❞ كتاب ولدتُ هُناك ولدتُ هُنا ❝  ⏤ مريد البرغوثي

❞ كتاب ولدتُ هُناك ولدتُ هُنا ❝ ⏤ مريد البرغوثي

وصف كتاب ولدت هناك ولدت هنا pdf تأليف ()
مريد البرغوثي - مريد البرغوثي شاعر فلسطيني ولد في 8 يوليو/تموز 1944 في قرية دير غسانة قرب رام الله في الضفة الغربية تلقى تعليمه في مدرسة رام الله الثانوية، وسافر إلى مصر العام 1963 حيث التحق بجامعة القاهرة وتخرج في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها العام 1967 وهو العام الذي احتلت فيه إسرائيل الضفة الغربية ومنعت الفلسطينيين الذين تصادف وجودهم خارج البلاد من العودة إليها.

حصل مريد البرغوثي على جائزة فلسطين في الشعر العام 2000. وفي كلمته التي ألقاها باسم الفائزين في كل فروعها يوم استلام الجائزة في قصر الثقافة برام الله انتقد السلطة الفلسطينية (بحضور قياداتها في القاعة)على المعلن والمضمر من خياراتها السياسية وكرر ما هو معروف عنه من تشبثه بالدور الانتقادي للمثقف باستقلالية الإبداع.

ترجمت أشعاره إلى عدة لغات وحاز كتابه النثري رأيت رام الله - دار الهلال (1997) على جائزة نجيب محفوظ للآداب فور ظهوره وصدر حتى الآن في 6 طبعات عربية.

وصدر باللغة الإنجليزية بترجمة لأهداف سويف، ومقدمة لإدوارد سعيد في ثلاث طبعات عن دار النشر بالجامعة الأمريكية في القاهرة ثم عن دار راندوم هاوس في نيويورك ثم عن دار بلومزبري في لندن. ثم ترجم إلى لغات عديدة.


❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ رأيت رام الله ❝ ❞ الحب غابة أم حديقة؟ – مريد البرغوثي ❝ ❞ ولدتُ هُناك ولدتُ هُنا ❝ ❞ استيقظ كي تحلم ❝ ❞ منطق الكائنات ❝ ❞ الناس في ليلهم ❝ ❞ فلسطيني في الشمس ❝ ❞ الأعمال الشعرية الكاملة - المجلد الثاني ❝ ❞ رنة الإبرة ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ دار الكلمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار العودة ❝ ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❞ دار الآداب ❝ ❱
من قصص عربية - مكتبة .


اقتباسات من كتاب ولدتُ هُناك ولدتُ هُنا

نبذة عن الكتاب:
ولدتُ هُناك ولدتُ هُنا

وصف كتاب ولدت هناك ولدت هنا pdf تأليف () . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 3.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ولدتُ هُناك ولدتُ هُنا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ولدتُ هُناك ولدتُ هُنا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مريد البرغوثي - Marid Barghouthi

كتب مريد البرغوثي مريد البرغوثي شاعر فلسطيني ولد في 8 يوليو/تموز 1944 في قرية دير غسانة قرب رام الله في الضفة الغربية تلقى تعليمه في مدرسة رام الله الثانوية، وسافر إلى مصر العام 1963 حيث التحق بجامعة القاهرة وتخرج في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها العام 1967 وهو العام الذي احتلت فيه إسرائيل الضفة الغربية ومنعت الفلسطينيين الذين تصادف وجودهم خارج البلاد من العودة إليها. حصل مريد البرغوثي على جائزة فلسطين في الشعر العام 2000. وفي كلمته التي ألقاها باسم الفائزين في كل فروعها يوم استلام الجائزة في قصر الثقافة برام الله انتقد السلطة الفلسطينية (بحضور قياداتها في القاعة)على المعلن والمضمر من خياراتها السياسية وكرر ما هو معروف عنه من تشبثه بالدور الانتقادي للمثقف باستقلالية الإبداع. ترجمت أشعاره إلى عدة لغات وحاز كتابه النثري رأيت رام الله - دار الهلال (1997) على جائزة نجيب محفوظ للآداب فور ظهوره وصدر حتى الآن في 6 طبعات عربية. وصدر باللغة الإنجليزية بترجمة لأهداف سويف، ومقدمة لإدوارد سعيد في ثلاث طبعات عن دار النشر بالجامعة الأمريكية في القاهرة ثم عن دار راندوم هاوس في نيويورك ثم عن دار بلومزبري في لندن. ثم ترجم إلى لغات عديدة. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ رأيت رام الله ❝ ❞ الحب غابة أم حديقة؟ – مريد البرغوثي ❝ ❞ ولدتُ هُناك ولدتُ هُنا ❝ ❞ استيقظ كي تحلم ❝ ❞ منطق الكائنات ❝ ❞ الناس في ليلهم ❝ ❞ فلسطيني في الشمس ❝ ❞ الأعمال الشعرية الكاملة - المجلد الثاني ❝ ❞ رنة الإبرة ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ دار الكلمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار العودة ❝ ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❞ دار الآداب ❝ ❱. المزيد..

كتب مريد البرغوثي