❞ ديوان الأعمال الشعرية الكاملة  (احمد شوقى ) المجلد الأول ❝  ⏤ أحمد شوقى

❞ ديوان الأعمال الشعرية الكاملة (احمد شوقى ) المجلد الأول ❝ ⏤ أحمد شوقى

، لقد ترك لنا شوقي تراثا شعريا ونثريا بما في ذلك مسرحياته الشعرية والنثرية، وقصصاً ألفها في بداية حياته، ونثراً أخذت عباراته شكل السجع. من هذه الآثار ديوانه "الشوقيات" الذى يقع في أربعة أجزاء. تمّ عرضه عرضاً يتسق بمكانة الشعر والشاعر، عرضاً يُعنى بتبويبه وتقسيمه وتنسيقه، وضبط كلماته، وشرح مفرداته، والتعريف بأعلامه، وتحديد البحر العروضي الذي آثره الشاعر لقصيدته. إلى جانب ذلك ضمّ الديوان دراسة مستفيضة حول الشاعر شملت جوانب حياته ولمحة عن مؤلفاته وآثاره الشعرية والنثرية. أحمد شوقى - أحمد شوقي علي أحمد شوقي بك (16 أكتوبر 1868 - 14 أكتوبر 1932)، كاتب وشاعر مصري يعد من أعظم وأشهر شعراء العربية في العصور الحديثة، يلقب بـ "أمير الشعراء"سيرة حياته :ولد أحمد شوقي بحي الحنفي بالقاهرة في 20 رجب 1287 هـ الموافق 16 أكتوبر 1868 لأب شركسي وأم يونانية تركية[6]، وفي مصادر أخرى يذكر أن أبيه كردي وأمه من أصول تركية وشركسية، وبعض المصادر تقول أن جدته لأبيه شركسية وجدته لأمه يونانية[ ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الشوقيات ❝ ❞ مجنون ليلى - مسرحية شعرية ❝ ❞ عذراء الهند ( أو تمدن الفراعنة ) ❝ ❞ مصرع كليوباترا - مسرحية شعرية ❝ ❞ كش ملك – لعنة جسام ❝ ❞ لادياس الفاتنة أو آخر الفراعنة ❝ ❞ رواية قمبيز ❝ ❞ الأعمال الشعرية الكاملة (أحمد شوقي) ج2 ❝ ❞ الأعمال الشعرية الكاملة (احمد شوقى ) المجلد الأول ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ دار اكتب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا ❝ ❞ مكتبة الإسكندرية ❝ ❞ دار العودة ❝ ❱
من دواوين شعر الشعر العربى - مكتبة كتب الأدب.


اقتباسات من ديوان الأعمال الشعرية الكاملة (احمد شوقى ) المجلد الأول

نبذة عن الكتاب:
الأعمال الشعرية الكاملة (احمد شوقى ) المجلد الأول

1988م - 1445هـ
، لقد ترك لنا شوقي تراثا شعريا ونثريا بما في ذلك مسرحياته الشعرية والنثرية، وقصصاً ألفها في بداية حياته، ونثراً أخذت عباراته شكل السجع. من هذه الآثار ديوانه "الشوقيات" الذى يقع في أربعة أجزاء. تمّ عرضه عرضاً يتسق بمكانة الشعر والشاعر، عرضاً يُعنى بتبويبه وتقسيمه وتنسيقه، وضبط كلماته، وشرح مفرداته، والتعريف بأعلامه، وتحديد البحر العروضي الذي آثره الشاعر لقصيدته. إلى جانب ذلك ضمّ الديوان دراسة مستفيضة حول الشاعر شملت جوانب حياته ولمحة عن مؤلفاته وآثاره الشعرية والنثرية.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

، لقد ترك لنا شوقي تراثا شعريا ونثريا بما في ذلك مسرحياته الشعرية والنثرية، وقصصاً ألفها في بداية حياته، ونثراً أخذت عباراته شكل السجع. من هذه الآثار ديوانه "الشوقيات" الذى يقع في أربعة أجزاء. تمّ عرضه عرضاً يتسق بمكانة الشعر والشاعر، عرضاً يُعنى بتبويبه وتقسيمه وتنسيقه، وضبط كلماته، وشرح مفرداته، والتعريف بأعلامه، وتحديد البحر العروضي الذي آثره الشاعر لقصيدته. إلى جانب ذلك ضمّ الديوان دراسة مستفيضة حول الشاعر شملت جوانب حياته ولمحة عن مؤلفاته وآثاره الشعرية والنثرية.

الشعر- ديوان شعر-نثر--دواووين شعرية- الردعلى الاشاغرة- ديوان شعر-ديوان شعرى- شوقيات-شعر-دواووين شعر-احمدشوقى
 



سنة النشر : 1988م / 1408هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 14.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الأعمال الشعرية الكاملة  (احمد شوقى ) المجلد الأول

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الأعمال الشعرية الكاملة  (احمد شوقى ) المجلد الأول
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أحمد شوقى - Ahmad Shawqi

كتب أحمد شوقى أحمد شوقي علي أحمد شوقي بك (16 أكتوبر 1868 - 14 أكتوبر 1932)، كاتب وشاعر مصري يعد من أعظم وأشهر شعراء العربية في العصور الحديثة، يلقب بـ "أمير الشعراء"سيرة حياته :ولد أحمد شوقي بحي الحنفي بالقاهرة في 20 رجب 1287 هـ الموافق 16 أكتوبر 1868 لأب شركسي وأم يونانية تركية[6]، وفي مصادر أخرى يذكر أن أبيه كردي وأمه من أصول تركية وشركسية، وبعض المصادر تقول أن جدته لأبيه شركسية وجدته لأمه يونانية[❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الشوقيات ❝ ❞ مجنون ليلى - مسرحية شعرية ❝ ❞ عذراء الهند ( أو تمدن الفراعنة ) ❝ ❞ مصرع كليوباترا - مسرحية شعرية ❝ ❞ كش ملك – لعنة جسام ❝ ❞ لادياس الفاتنة أو آخر الفراعنة ❝ ❞ رواية قمبيز ❝ ❞ الأعمال الشعرية الكاملة (أحمد شوقي) ج2 ❝ ❞ الأعمال الشعرية الكاملة (احمد شوقى ) المجلد الأول ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ دار اكتب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا ❝ ❞ مكتبة الإسكندرية ❝ ❞ دار العودة ❝ ❱. المزيد..

كتب أحمد شوقى
الناشر:
دار العودة
كتب دار العودة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ موسم الهجرة إلى الشمال ❝ ❞ حوار مع صديقي الملحد ❝ ❞ الشوقيات ❝ ❞ الوجود والعدم ❝ ❞ ديوان البارودي ❝ ❞ ديوان إيليا أبوماضي 1 ❝ ❞ ديوان إبراهيم ناجي ❝ ❞ الثابت والمتحول - الجزء الثاني ❝ ❞ أوراق الزيتون ❝ ❞ آخر الليل ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مصطفى محمود ❝ ❞ محمد متولي الشعراوي ❝ ❞ محمود درويش ❝ ❞ أحمد شوقى ❝ ❞ أدونيس ❝ ❞ جابرييل جارسيا ماركيز ❝ ❞ إبراهيم ناجى ❝ ❞ إريك فروم ❝ ❞ إيليا أبو ماضى ❝ ❞ الطيب الصالح ❝ ❞ مريد البرغوثي ❝ ❞ محمود سامى البارودى ❝ ❞ الطيب صالح ❝ ❞ محمود درويش وسميح القاسم ❝ ❞ غسان كنفاني ❝ ❞ غسان زقطان ❝ ❞ عبد الكريم الكرمى ❝ ❞ جمال الدين محميد بن حمير بن عمر الوصابي الهمداني ❝ ❞ جمال الدين محمد بن حمير بن عمر الوصابي الهمداني ❝ ❱.المزيد.. كتب دار العودة