❞ كتاب رشفات من النهر ❝  ⏤ أحمد رجب شلتوت

❞ كتاب رشفات من النهر ❝ ⏤ أحمد رجب شلتوت

يضم قراءات موسعة لعدد كبير من الكتب الصادرة حديثا، تتوزع على مجالات معرفية متعددة، يمثل كل كتاب منها رشفة يرشفها الكاتب من نهر المعرفة الفياض، فالمكتبة بالنسبة له هي النهر، وكما يقول " ارتبطت حياتي بالكتب، التي لم تشغل فراغي فحسب بل شكلت عقلي ووجداني.... وكانت المكتبة بالنسبة لي تبدو كنهر كان لابد أن أنزل إليه لأغتسل من أساي، وأرشف منه رشفات تبل صداي، وهو نهر لم يفقد أبدا تجدده ولا تأثيره على روحي، كل يوم ألوذ به بعد الرجوع من مكان وظيفتي، فأقضي به بقية يومي ويمنحني هو زادا أواصل به حياتي". والكتاب يمنح القارىء خلاصات تلك الكتب، وهي بعض ما ارتشف كاتبها من النهر، فلعلها تبل صدى قارئها وتدعوه للنزول إلى النهر.
أحمد رجب شلتوت - أحمد رجب شلتوت (17 أبريل 1962) هو كاتب وروائي مصري ينتمى لمدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، حاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة. حصل شلتوت على جوائز أدبية عدة منها جائزة ساقية الصاوي للقصة القصيرة جدا في 2010 وجائزة إحسان عبد القدوس في 2008 عن رواية «حالة شجن»، وفاز مرات عديدة في مسابقات الثقافة الجماهيرية ووزارة الشباب في القصة القصيرة والرواية والمسرحية. أصدر شلتوت العديد من المجموعات القصصية مثل «دم العصفور»، «ساعة قبل النوم» و«فاتحة لصاحب المقام»، بالإضافة إلى أعماله الروائية وفي قصص الأطفال.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ دم العصفور ❝ ❞ رشفات من النهر ❝ الناشرين : ❞ وكالة الصحافة العربية - ناشرون ❝ ❱
من أدبية متنوعة - مكتبة كتب الأدب.

نبذة عن الكتاب:
رشفات من النهر

2019م - 1445هـ
يضم قراءات موسعة لعدد كبير من الكتب الصادرة حديثا، تتوزع على مجالات معرفية متعددة، يمثل كل كتاب منها رشفة يرشفها الكاتب من نهر المعرفة الفياض، فالمكتبة بالنسبة له هي النهر، وكما يقول " ارتبطت حياتي بالكتب، التي لم تشغل فراغي فحسب بل شكلت عقلي ووجداني.... وكانت المكتبة بالنسبة لي تبدو كنهر كان لابد أن أنزل إليه لأغتسل من أساي، وأرشف منه رشفات تبل صداي، وهو نهر لم يفقد أبدا تجدده ولا تأثيره على روحي، كل يوم ألوذ به بعد الرجوع من مكان وظيفتي، فأقضي به بقية يومي ويمنحني هو زادا أواصل به حياتي". والكتاب يمنح القارىء خلاصات تلك الكتب، وهي بعض ما ارتشف كاتبها من النهر، فلعلها تبل صدى قارئها وتدعوه للنزول إلى النهر. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2019م / 1440هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة رشفات من النهر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
أحمد رجب شلتوت - Ahmed Ragab Shaltout

كتب أحمد رجب شلتوت أحمد رجب شلتوت (17 أبريل 1962) هو كاتب وروائي مصري ينتمى لمدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، حاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة. حصل شلتوت على جوائز أدبية عدة منها جائزة ساقية الصاوي للقصة القصيرة جدا في 2010 وجائزة إحسان عبد القدوس في 2008 عن رواية «حالة شجن»، وفاز مرات عديدة في مسابقات الثقافة الجماهيرية ووزارة الشباب في القصة القصيرة والرواية والمسرحية. أصدر شلتوت العديد من المجموعات القصصية مثل «دم العصفور»، «ساعة قبل النوم» و«فاتحة لصاحب المقام»، بالإضافة إلى أعماله الروائية وفي قصص الأطفال.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ دم العصفور ❝ ❞ رشفات من النهر ❝ الناشرين : ❞ وكالة الصحافة العربية - ناشرون ❝ ❱. المزيد..

كتب أحمد رجب شلتوت
الناشر:
وكالة الصحافة العربية - ناشرون
كتب وكالة الصحافة العربية - ناشرونتتبنى وكالة الصحافة العربية (ناشرون) نشر الفكر والابداع الجاد الذي يحترم حق المعرفة واحترام القارئ، من واقع المسؤولة الأدبية والأخلاقية في نشر العلم والثقافة. تجلى ذلك في اسهامات النشر المتميزة التي قدمت من خلال نشر أعمال سياسية واقتصادية وفكرية وثقافية وإعلامية وروايات وقصص ومسرحيات وترجمات، لكتاب ومؤلفين عرب وأجانب، وكتب تهم الأطفال من مختلف الأعمار، وتلبي احتياجاتهم التربوية والمعرفية. مواكبةً لما يشهدُهُ العالمُ من تطوراتٍ هائلةٍ في تكنولوجيا الاتصالاتِ والمعلوماتِ، وانتشارِ أجهزة الكمبيوتر في كلِّ بيتٍ، وسهولة استخدام الأجهزة اللوحية، وإيمانًا بأنَّ الكتابَ الرقمىَّ أضحَى ضرورةً للجميعِ. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أبو الهول ❝ ❞ الدين بحوث ممهدة لدراسة تاريخ الأديان ❝ ❞ تاريخ الفلسفة الحديثة ❝ ❞ الغذاء والناس : أنواعه - فوائده - أضراره ❝ ❞ هكذا خلقت ❝ ❞ مناجاة أرواح ❝ ❞ الساعات الأخيرة لطائفة من أعلام الشرق والغرب ❝ ❞ فاتنة الامبراطور ❝ ❞ النقد السينمائي ❝ ❞ التحفة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ جبران خليل جبران ❝ ❞ احمد مراد ❝ ❞ محمد حسين هيكل ❝ ❞ محمد عبد الله دراز ❝ ❞ يوسف كرم ❝ ❞ إميل زولا ❝ ❞ عبد الغفار مكاوي ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ نقولا حداد ❝ ❞ خالد محمد غازي ❝ ❞ أحمد رجب شلتوت ❝ ❞ طاهر الطناحي ❝ ❞ علي شلش ❝ ❞ عيد إسطفانوس ❝ ❞ أمل عريان فؤاد ❝ ❞ ربيع مفتاح ❝ ❞ أبو اليزيد الشرقاوي ❝ ❞ شوقي بدر يوسف ❝ ❞ مصطفى نصر ❝ ❞ علي القاضي ❝ ❞ فؤاد التكرلي ❝ ❱.المزيد.. كتب وكالة الصحافة العربية - ناشرون