❞ كتاب الانسان وهموم الموت ❝  ⏤ أرنولد توينبى

❞ كتاب الانسان وهموم الموت ❝ ⏤ أرنولد توينبى

كتاب كتاب فريد ومتميز حيث تألق توينبي في كتابته، فهذا الكتاب يتحدث عن عن الإنسان وهموم الموت يتناول الموضوع من جوانبه المتعددة وقد ألف نحو ثلثه المؤرخ البريطاني ولعله أشهر المؤرخين الغربيين في القرن العشرين، وقد عاصر حربين عالميتين، واشترك في محادثات السلام بعد كل منهما مما أتاح له أن يقترب من مصائب الحروب وآثارها. اشترك في تأليف الكتاب إلى جانب توينبي طائفة من المتخصصين في الطب الشرعي وطب الأطفال والطب النفسي والصحافة والدراسات الدينية والأبحاث النفسية، وتناول الكتاب المواقف التقليدية تجاه الموت في الزمن القديم وتطورها في العصور الحديثة والموت في الحروب.الواقع أن بقاء النفس بعد الموت من الأمور الغيبية التي ترجع فيها إلى العقيدة والإيمان، وفي القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة دلائل أكيدة على بقاء النفس وعلينا أن نؤمن بها فإن هذا يعصمنا من زعازع الشك والقلق والشعور بالضياع في هذا الكون الهائل، أم الإيمان فهو السبيل إلى السكينة والسلام.
أرنولد توينبى - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تاريخ الحضارة الهلينية ❝ ❞ مختصر دراسة للتاريخ ( الجزء الثالث ) ❝ ❞ تاريخ البشرية ج1 ❝ ❞ تاريخ الحضارة الهلينية ❝ ❞ تاريخ الحضارة الهيلينية ❝ ❞ الانسان وهموم الموت ❝ ❞ مختصر دراسة للتاريخ .. الجزء الرابع ❝ ❞ مختصر دراسة للتاريخ .. الجزء الأول ❝ الناشرين : ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ الدار الأهلية للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة الأسرة المصرية ❝ ❞ جمعية الرعاية المتكاملة ❝ ❱
من أدبية متنوعة - مكتبة كتب الأدب.

نبذة عن الكتاب:
الانسان وهموم الموت

كتاب كتاب فريد ومتميز حيث تألق توينبي في كتابته، فهذا الكتاب يتحدث عن عن الإنسان وهموم الموت يتناول الموضوع من جوانبه المتعددة وقد ألف نحو ثلثه المؤرخ البريطاني ولعله أشهر المؤرخين الغربيين في القرن العشرين، وقد عاصر حربين عالميتين، واشترك في محادثات السلام بعد كل منهما مما أتاح له أن يقترب من مصائب الحروب وآثارها. اشترك في تأليف الكتاب إلى جانب توينبي طائفة من المتخصصين في الطب الشرعي وطب الأطفال والطب النفسي والصحافة والدراسات الدينية والأبحاث النفسية، وتناول الكتاب المواقف التقليدية تجاه الموت في الزمن القديم وتطورها في العصور الحديثة والموت في الحروب.الواقع أن بقاء النفس بعد الموت من الأمور الغيبية التي ترجع فيها إلى العقيدة والإيمان، وفي القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة دلائل أكيدة على بقاء النفس وعلينا أن نؤمن بها فإن هذا يعصمنا من زعازع الشك والقلق والشعور بالضياع في هذا الكون الهائل، أم الإيمان فهو السبيل إلى السكينة والسلام. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 8.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الانسان وهموم الموت

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الانسان وهموم الموت
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أرنولد توينبى - Arnold Tweeny

كتب أرنولد توينبى ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تاريخ الحضارة الهلينية ❝ ❞ مختصر دراسة للتاريخ ( الجزء الثالث ) ❝ ❞ تاريخ البشرية ج1 ❝ ❞ تاريخ الحضارة الهلينية ❝ ❞ تاريخ الحضارة الهيلينية ❝ ❞ الانسان وهموم الموت ❝ ❞ مختصر دراسة للتاريخ .. الجزء الرابع ❝ ❞ مختصر دراسة للتاريخ .. الجزء الأول ❝ الناشرين : ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ الدار الأهلية للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة الأسرة المصرية ❝ ❞ جمعية الرعاية المتكاملة ❝ ❱. المزيد..

كتب أرنولد توينبى