❞ كتاب ثلاث رسائل في الإلحاد والعلم والإيمان Pdf ❝  ⏤ عبد الله بن سعيد الشهري

❞ كتاب ثلاث رسائل في الإلحاد والعلم والإيمان Pdf ❝ ⏤ عبد الله بن سعيد الشهري

لأن طبيعة التفكير والتساؤلات حصلت لها تغيرات جذرية مع هذا الانفتاح الكبير في وسائل الاتصال والإغراق في المادية، الأمر الذي يعني ضرورة استجابة الدراسات لمثل هذه التساؤلات. ولأن الأسئلة الوجودية باتت أكثر إلحاحا على فئات من المجتمع ومن بينها فئة الشباب المتطلع إلى المعرفة، فهي لم تعد أسئلة معزولة بعيدة عن مجال التداول كما كان في زمن مضى. ولأننا ما لم نقدم رؤية علمية تتسم بالبرهنة والاستدلال المنطقي الناتج عن معرفة عقلية واعية بملابسات الموضوع، وما يمكن أن يترتب عليه من نتائج، فإننا لن نستطيع أن نقنع أنفسنا فضلا عن إقناع آخرين ينتظرون صوتا معرفيا يقدم لهم ما يركنون إليه ويثقون به. ولأن موضوع الإلحاد لم يعد كما هو في صورته القديمة التي عالجها الفكر الإسلامي شكلا ومضمونا، بل نحا مناحي متعددة، نحو اتجاه متطرف يتذرع بالعلمية الحديثة، ويستدل لنفسه بأدلة تقوم على نظريات وأفكار في علوم حيوية وفيزيائية ورياضية، وهي بحاجة إلى دراسة متأنية وواعية تتعامل مع الطرح الإلحادي برؤية علمية مضادة تقوم على التفكيك والتركيب والحجاج البرهاني. من أجل ذلك جاء هذا الكتاب من مركز نماء، والذي يقدم فيه مؤلفه مجموعة من القضايا المهمة حول المسألة الإلحادية مساهمة منه في هذا الطريق العلمي الذي نأمل أن تكتمل فيه خطوط الإنتاج المعرفي.
عبد الله بن سعيد الشهري - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ثلاث رسائل في الإلحاد والعلم والإيمان Pdf ❝ ❞ The Only Way out A Guide for Truth Seekers ❝ الناشرين : ❞ مركز نماء للبحوث والدراسات ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.


اقتباسات من كتاب ثلاث رسائل في الإلحاد والعلم والإيمان Pdf

نبذة عن الكتاب:
ثلاث رسائل في الإلحاد والعلم والإيمان Pdf

2014م - 1445هـ
لأن طبيعة التفكير والتساؤلات حصلت لها تغيرات جذرية مع هذا الانفتاح الكبير في وسائل الاتصال والإغراق في المادية، الأمر الذي يعني ضرورة استجابة الدراسات لمثل هذه التساؤلات. ولأن الأسئلة الوجودية باتت أكثر إلحاحا على فئات من المجتمع ومن بينها فئة الشباب المتطلع إلى المعرفة، فهي لم تعد أسئلة معزولة بعيدة عن مجال التداول كما كان في زمن مضى. ولأننا ما لم نقدم رؤية علمية تتسم بالبرهنة والاستدلال المنطقي الناتج عن معرفة عقلية واعية بملابسات الموضوع، وما يمكن أن يترتب عليه من نتائج، فإننا لن نستطيع أن نقنع أنفسنا فضلا عن إقناع آخرين ينتظرون صوتا معرفيا يقدم لهم ما يركنون إليه ويثقون به. ولأن موضوع الإلحاد لم يعد كما هو في صورته القديمة التي عالجها الفكر الإسلامي شكلا ومضمونا، بل نحا مناحي متعددة، نحو اتجاه متطرف يتذرع بالعلمية الحديثة، ويستدل لنفسه بأدلة تقوم على نظريات وأفكار في علوم حيوية وفيزيائية ورياضية، وهي بحاجة إلى دراسة متأنية وواعية تتعامل مع الطرح الإلحادي برؤية علمية مضادة تقوم على التفكيك والتركيب والحجاج البرهاني. من أجل ذلك جاء هذا الكتاب من مركز نماء، والذي يقدم فيه مؤلفه مجموعة من القضايا المهمة حول المسألة الإلحادية مساهمة منه في هذا الطريق العلمي الذي نأمل أن تكتمل فيه خطوط الإنتاج المعرفي. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2014م / 1435هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ثلاث رسائل في الإلحاد والعلم والإيمان Pdf

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ثلاث رسائل في الإلحاد والعلم والإيمان Pdf
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد الله بن سعيد الشهري - Abdullah bin Saeed Al Shehri

كتب عبد الله بن سعيد الشهري ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ثلاث رسائل في الإلحاد والعلم والإيمان Pdf ❝ ❞ The Only Way out A Guide for Truth Seekers ❝ الناشرين : ❞ مركز نماء للبحوث والدراسات ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد الله بن سعيد الشهري
الناشر:
مركز نماء للبحوث والدراسات
كتب مركز نماء للبحوث والدراساتمؤسسة بحثية، تُعنى بإعداد ونشر وترجمة الأبحاث والدراسات في مجال الدراسات الإسلامية والإنسانية. تأسست عام 2011/1432. بيروت. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أسئلة الثورة ❝ ❞ أثر السياسة في اللغة مقبل الدعدي ❝ ❞ الخطاب الوعظي ❝ ❞ تكوين ملكة الحجاج والتناظر الفكري ❝ ❞ فقه تاريخ الفقه ❝ ❞ ثلاث رسائل في الإلحاد والعلم والإيمان Pdf ❝ ❞ التكفير عند جماعات العنف المعاصرة ❝ ❞ خطة معرفية للعمل في ملف الإلحاد ❝ ❞ التعددية الدينية والإثنية في مصر لـ د محمد توفيق توفيق ❝ ❞ الإسلاميون ومراكز البحث الأمريكية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ سلمان العودة ❝ ❞ محمد أركون ❝ ❞ محمد بن سعد بن منيع الزهري ❝ ❞ محمد توفيق أبو علي ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ فهد الرومي ❝ ❞ عبد الله بن سعيد الشهري ❝ ❞ أمحمد جبرون ❝ ❞ محمد زاهد جول ❝ ❞ د.حسام الدين حامد ❝ ❞ إبراهيم بن صالح العايد ❝ ❞ عبد الله بن رفود السفياني ❝ ❞ مقبل الدعدي ❝ ❞ بلال التليدي ❝ ❞ اتحاد علماء المسلمين ❝ ❞ أم نائل بركاني ❝ ❞ المبروك الشيباني المنصوري ❝ ❞ دانكن بلاك ماكدونالد ❝ ❞ جورج مقدسي ❝ ❞ عبد الرحمن حللي ❝ ❞ نوفل جراد ❝ ❞ سفيان البراق ❝ ❞ بيتر هيل ❝ ❞ طه الفرحاوي ❝ ❞ كاثرين غوليو ❝ ❞ جابر محمد ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز نماء للبحوث والدراسات