❞ كتاب المطر والسحاب ❝  ⏤ ابن دريد

❞ كتاب المطر والسحاب ❝ ⏤ ابن دريد

يضم هذا الكتاب الممتع لابن دريد ثلاثين حديثاً؛ منها سبع وعشرون في المطر والسحاب، وثلاثة أحاديث في الرواد. والحديث الأول في نعت النبي (ص) للسحاب، وموضوع الكتاب من أخص ما تميزت به العرب في باديتها، من معرفة الأنواء ومواقيتها، والأمطار وصفاتها وأحوالها، وما يمطر منها وما لا يمطر، وما أثر عنهم في ذلك من طرائف الكلمات، وجدير بالذكر أن ابن دريد قد روى أكثر أخبار الكتاب عن أبي حاتم السجستاني عن الأصمعي، وعن ابن أخي الأصمعي عن عمه كتاب المطر والسحاب من تأليف ابن دريد من قسم كتب أدب للقراءة أون لاين أبي دي اف pdf.
ابن دريد - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإشتقاق ❝ ❞ شرح المقصور والممدود ❝ ❞ المطر والسحاب ❝ ❞ الفوائد والأخبار ❝ ❞ تعليق من أمالي ❝ ❞ المطر والسحاب ❝ الناشرين : ❞ دار الفكر المعاصر ❝ ❞ دار الجيل للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب الأدب - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
المطر والسحاب

يضم هذا الكتاب الممتع لابن دريد ثلاثين حديثاً؛ منها سبع وعشرون في المطر والسحاب، وثلاثة أحاديث في الرواد. والحديث الأول في نعت النبي (ص) للسحاب، وموضوع الكتاب من أخص ما تميزت به العرب في باديتها، من معرفة الأنواء ومواقيتها، والأمطار وصفاتها وأحوالها، وما يمطر منها وما لا يمطر، وما أثر عنهم في ذلك من طرائف الكلمات، وجدير بالذكر أن ابن دريد قد روى أكثر أخبار الكتاب عن أبي حاتم السجستاني عن الأصمعي، وعن ابن أخي الأصمعي عن عمه كتاب المطر والسحاب من تأليف ابن دريد من قسم كتب أدب للقراءة أون لاين أبي دي اف pdf. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

يضم هذا الكتاب الممتع لابن دريد ثلاثين حديثاً؛ منها سبع وعشرون في المطر والسحاب، وثلاثة أحاديث في الرواد. والحديث الأول في نعت النبي (ص) للسحاب، وموضوع الكتاب من أخص ما تميزت به العرب في باديتها، من معرفة الأنواء ومواقيتها، والأمطار وصفاتها وأحوالها، وما يمطر منها وما لا يمطر، وما أثر عنهم في ذلك من طرائف الكلمات، وجدير بالذكر أن ابن دريد قد روى أكثر أخبار الكتاب عن أبي حاتم السجستاني عن الأصمعي، وعن ابن أخي الأصمعي عن عمه كتاب المطر والسحاب من تأليف ابن دريد من قسم كتب أدب للقراءة أون لاين أبي دي اف 

الادب- الادباء- ادبية متنوعة- ادب القراءة-دراسات ادبية



حجم الكتاب عند التحميل : 176.7 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة المطر والسحاب

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل المطر والسحاب
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ابن دريد - Ibn Duraid

كتب ابن دريد ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإشتقاق ❝ ❞ شرح المقصور والممدود ❝ ❞ المطر والسحاب ❝ ❞ الفوائد والأخبار ❝ ❞ تعليق من أمالي ❝ ❞ المطر والسحاب ❝ الناشرين : ❞ دار الفكر المعاصر ❝ ❞ دار الجيل للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب ابن دريد