❞ كتاب الرسائل ❝  ⏤ محمود درويش وسميح القاسم

❞ كتاب الرسائل ❝ ⏤ محمود درويش وسميح القاسم

هذه رسائل متبادلة بين شقى البرتقالة الفلسطينية محمود درويش وسميح القاسم وتحتوى على الوطن ينتظر عودتك وهناك شجرة خروب ولا توبخ حنينى سفر بلا سفر
محمود درويش وسميح القاسم - محمود درويش (13 مارس 1941 - 9 أغسطس 2008)، أحد أهم الشعراء الفلسطينيين والعرب والعالميين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن. يعتبر درويش أحد أبرز من ساهم بتطوير الشعر العربي الحديث وإدخال الرمزية فيه. في شعر درويش يمتزج الحب بالوطن بالحبيبة الأنثى. قام بكتابة وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطيني التي تم إعلانها في الجزائر.

سميح القاسم أحد أهم وأشهر الشعراء العرب والفلسطينيين المعاصرين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والمقاومة من داخل أراضي العام 48، رئيس التحرير الفخري لصحيفة كل العرب، عضو سابق في الحزب الشيوعي. ولد لعائلة فلسطينية في مدينة الزرقاء بتاريخ 11 مايو 1939، وتعلّم في مدارس الرامة الجليليَّة والناصرة. وعلّم في إحدى المدارس، ثم انصرف بعدها إلى نشاطه السياسي في الحزب الشيوعي قبل أن يترك الحزب ليتفرغ لعمله الأدبي.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الرسائل ❝ الناشرين : ❞ دار العودة ❝ ❱
من النثر العربى - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب الرسائل

نبذة عن الكتاب:
الرسائل

1990م - 1445هـ
هذه رسائل متبادلة بين شقى البرتقالة الفلسطينية محمود درويش وسميح القاسم وتحتوى على الوطن ينتظر عودتك وهناك شجرة خروب ولا توبخ حنينى سفر بلا سفر .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

هذه رسائل متبادلة بين شقى البرتقالة الفلسطينية محمود درويش وسميح القاسم وتحتوى على الوطن ينتظر عودتك وهناك شجرة خروب ولا توبخ حنينى سفر بلا سفر

الادب- الادباء- ادبيةمتنوعة- دراسات ادبية- ادب الرسائل- الادب العربي- النثر العربي



سنة النشر : 1990م / 1410هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الرسائل

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الرسائل
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمود درويش وسميح القاسم - Mahmoud Darwish and Samih Al Qasim

كتب محمود درويش وسميح القاسم محمود درويش (13 مارس 1941 - 9 أغسطس 2008)، أحد أهم الشعراء الفلسطينيين والعرب والعالميين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن. يعتبر درويش أحد أبرز من ساهم بتطوير الشعر العربي الحديث وإدخال الرمزية فيه. في شعر درويش يمتزج الحب بالوطن بالحبيبة الأنثى. قام بكتابة وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطيني التي تم إعلانها في الجزائر. سميح القاسم أحد أهم وأشهر الشعراء العرب والفلسطينيين المعاصرين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والمقاومة من داخل أراضي العام 48، رئيس التحرير الفخري لصحيفة كل العرب، عضو سابق في الحزب الشيوعي. ولد لعائلة فلسطينية في مدينة الزرقاء بتاريخ 11 مايو 1939، وتعلّم في مدارس الرامة الجليليَّة والناصرة. وعلّم في إحدى المدارس، ثم انصرف بعدها إلى نشاطه السياسي في الحزب الشيوعي قبل أن يترك الحزب ليتفرغ لعمله الأدبي. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الرسائل ❝ الناشرين : ❞ دار العودة ❝ ❱. المزيد..

كتب محمود درويش وسميح القاسم
الناشر:
دار العودة
كتب دار العودة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ موسم الهجرة إلى الشمال ❝ ❞ حوار مع صديقي الملحد ❝ ❞ الشوقيات ❝ ❞ الوجود والعدم ❝ ❞ ديوان البارودي ❝ ❞ ديوان إيليا أبوماضي 1 ❝ ❞ ديوان إبراهيم ناجي ❝ ❞ الثابت والمتحول - الجزء الثاني ❝ ❞ أوراق الزيتون ❝ ❞ آخر الليل ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مصطفى محمود ❝ ❞ محمد متولي الشعراوي ❝ ❞ محمود درويش ❝ ❞ أحمد شوقى ❝ ❞ أدونيس ❝ ❞ جابرييل جارسيا ماركيز ❝ ❞ إبراهيم ناجى ❝ ❞ إريك فروم ❝ ❞ إيليا أبو ماضى ❝ ❞ الطيب الصالح ❝ ❞ مريد البرغوثي ❝ ❞ محمود سامى البارودى ❝ ❞ الطيب صالح ❝ ❞ محمود درويش وسميح القاسم ❝ ❞ غسان كنفاني ❝ ❞ غسان زقطان ❝ ❞ عبد الكريم الكرمى ❝ ❞ جمال الدين محميد بن حمير بن عمر الوصابي الهمداني ❝ ❞ جمال الدين محمد بن حمير بن عمر الوصابي الهمداني ❝ ❱.المزيد.. كتب دار العودة