كتاب انطونيوس وكليوبطرةكتب الأدب

كتاب انطونيوس وكليوبطرة

ليس في سير الحب القديمة ما هو أشهر من سيرة كليوبطرة ملكة مصر الإغريقية أو بالأحرى المقدونية؛ فقد وضع المؤلفون القصص والدرامات والتواريخ والقصائد، ومثَّل غرامها المصورون والنقاشون والمثالون. وأكبر ما يجذب الناس إلى قراءة سيرتها، غرابة الأطوار التي تطورتها حوادثها، والنهاية المفجعة التي انتهت إليها، وعِظم التضحيات التي ضحى بها كل من المحبين أنطونيوس وكليوبطرة. وكثرة هذه السير تزيد تاريخها إبهامًا بدلًا من أن توضحه؛ فقد ضرب أكثر مَن كَتَب عنها بسهم في الخيال، وأكثر من التزويق والتزيين، شأن القصاص، حتى صارت الحواشي تغطي على المتن، وحتى صار يشق على المؤرخ استخلاص الحقائق من الأوهام. فقد كانت مصر في ذلك الوقت تحت حكم البطالمة، وهم سلالة مقدونية إغريقية كانت تمت إلى الإسكندر بالقرابة. وكان مؤسس أسرة البطالمة قائدًا عند الإسكندر، وكانت الإسكندرية في وقت كليوبطرة أكبر ميناء على البحر الأبيض المتوسط، ومركز التجارة بين آسيا وأوروبا وأفريقيا، وكان أكثر سكانها من الإغريق، وكانت لهم مكتبة كبرى وجامعة يتعلمون فيها، فكان الوسط كله إغريقيًّا، تكسوه الحضارة الإغريقية، وتُسمع فيه اللغة الإغريقية، وتسيطر عليه الثقافة الإغريقية في الفنون والعلوم.
شكسبير كاتب السينما - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حلم ليلة صيف ❝ ❞ يوليوس قيصر ❝ ❞ حلم ليلة في منتصف الصيف ❝ ❞ هاملت امير الدانمارك ❝ ❞ عذاب الحب الضائع ❝ ❞ ضجة فارغة ❝ ❞ كما تشاء ❝ ❞ سونيتات شكسبير الكاملة ❝ ❞ الملك هنري الرابع الجزء الاول والثاني ❝ ❱
من كتب الادب العالمى المترجم الادب العالمى - مكتبة كتب الأدب.

وصف الكتاب : ليس في سير الحب القديمة ما هو أشهر من سيرة كليوبطرة ملكة مصر الإغريقية أو بالأحرى المقدونية؛ فقد وضع المؤلفون القصص والدرامات والتواريخ والقصائد، ومثَّل غرامها المصورون والنقاشون والمثالون. وأكبر ما يجذب الناس إلى قراءة سيرتها، غرابة الأطوار التي تطورتها حوادثها، والنهاية المفجعة التي انتهت إليها، وعِظم التضحيات التي ضحى بها كل من المحبين أنطونيوس وكليوبطرة.
وكثرة هذه السير تزيد تاريخها إبهامًا بدلًا من أن توضحه؛ فقد ضرب أكثر مَن كَتَب عنها بسهم في الخيال، وأكثر من التزويق والتزيين، شأن القصاص، حتى صارت الحواشي تغطي على المتن، وحتى صار يشق على المؤرخ استخلاص الحقائق من الأوهام.
فقد كانت مصر في ذلك الوقت تحت حكم البطالمة، وهم سلالة مقدونية إغريقية كانت تمت إلى الإسكندر بالقرابة. وكان مؤسس أسرة البطالمة قائدًا عند الإسكندر، وكانت الإسكندرية في وقت كليوبطرة أكبر ميناء على البحر الأبيض المتوسط، ومركز التجارة بين آسيا وأوروبا وأفريقيا، وكان أكثر سكانها من الإغريق، وكانت لهم مكتبة كبرى وجامعة يتعلمون فيها، فكان الوسط كله إغريقيًّا، تكسوه الحضارة الإغريقية، وتُسمع فيه اللغة الإغريقية، وتسيطر عليه الثقافة الإغريقية في الفنون والعلوم.

للكاتب/المؤلف : شكسبير كاتب السينما .
دار النشر : دار الكاتب العربي .
سنة النشر : 2001م / 1422هـ .
عدد مرات التحميل : 2182 مرّة / مرات.
تم اضافته في : الأربعاء , 27 مارس 2019م.
حجم الكتاب عند التحميل : 5 ميجا بايت .

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:

من المعروف أن شكسبير استمد أحداث مسرحياته التاريخية ومن بينها "أنطونيو وكليوباترة" من كتاب المؤرخ القديم بلوتارك، الذي ترجمه فورث إلى الإنجليزية عام 1579.
أما كيف وقع أنطونيو القائد الروماني في هوى ملكة مصر المتوجة كليوباترة، فقد حدث الآتي: حين ذهب أنطونيو ليشن حربًا على البارثيين أرسل يأمر كليوباترة بالمثول بين يديه، كي تجيب عن بعض الأسئلة التي تتهمها بمساعدة أعدائه ضده، فرفضت المثول أمامه خاضعة كسيرة، وآثرت أن تذهب إليه ملكة متوجة في مركبها الخاص ذي المؤخرة الذهبية الخالصة والأشرعة المخملية والمجاديف الفضية، التي كانت ضرباتها تنتظم مع وقع الموسيقى المنبعثة من النايات والقيثارات وغيرها من الآلات الموسيقية الصادحة بأعذب الألحان. وما إن رأى أنطونيو غادة النيل حتى وقف مبهوتًا مبهورًا من سحر جمالها، فسلم قياده لها.
وتدور بأنطونيو الدوائر ويلحق به جيش أعدائه في روما الهزيمة، فتخشى كليوباترة على نفسها من ذل الأسر وهوانه، ولا تجد سبيلًا سوى التخلص من حياتها بأن جعلت الأفعى، التي تحتفظ بها في صندوقها، تلدغها فتموت بسمها الزعاف، وبهذا تنتهي قصة غرام صارت في كل أرجاء العالم مضرب الأمثال. 

الادب-الادب العالمى-الادب الانجليزى-ادب مسرحى- مسرحيات--روائع الادب العالمى-ادب مسرحى-المسرحيات-وليم شكسبير-روائع الادب العالمى-الادب الانجليزى-



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل انطونيوس وكليوبطرة
شكسبير كاتب السينما
شكسبير كاتب السينما
SHKSBIR KATB ALSINMA
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حلم ليلة صيف ❝ ❞ يوليوس قيصر ❝ ❞ حلم ليلة في منتصف الصيف ❝ ❞ هاملت امير الدانمارك ❝ ❞ عذاب الحب الضائع ❝ ❞ ضجة فارغة ❝ ❞ كما تشاء ❝ ❞ سونيتات شكسبير الكاملة ❝ ❞ الملك هنري الرابع الجزء الاول والثاني ❝ ❱.



كتب اخرى في كتب الادب العالمى المترجم

الأرامل-دار نينوى PDF

قراءة و تحميل كتاب الأرامل-دار نينوى PDF مجانا

ما الإنسان سوى دُرَّاج كبير فى هذه الدنيا PDF

قراءة و تحميل كتاب ما الإنسان سوى دُرَّاج كبير فى هذه الدنيا PDF مجانا

ماري أنتوانيت وولدها PDF

قراءة و تحميل كتاب ماري أنتوانيت وولدها PDF مجانا

إنقاذ روز جريين PDF

قراءة و تحميل كتاب إنقاذ روز جريين PDF مجانا

العطر قصة قاتل ل باتريك زوسكيند PDF

قراءة و تحميل كتاب العطر قصة قاتل ل باتريك زوسكيند PDF مجانا

المزيد من كتب الأدب في مكتبة كتب الأدب , المزيد من دواوين شعر في مكتبة دواوين شعر , المزيد من كتب الأدب في مكتبة كتب الأدب , المزيد من كتب الادب والتراث في مكتبة كتب الادب والتراث , المزيد من كتب الادب الانجليزى في مكتبة كتب الادب الانجليزى , المزيد من كتب الادب الفرنسى في مكتبة كتب الادب الفرنسى , المزيد من روايات الأدب الألماني المترجمة في مكتبة روايات الأدب الألماني المترجمة , المزيد من كتب الادب العالمى المترجم في مكتبة كتب الادب العالمى المترجم , المزيد من كتب الادب المقارن في مكتبة كتب الادب المقارن
عرض كل كتب الأدب ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ و الجغرافيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأطفال قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأسرة والتربية الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب العلمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..