❞ كتاب السير والملاحم الشعبية العربية ❝  ⏤ شوقى عبد الحكيم

❞ كتاب السير والملاحم الشعبية العربية ❝ ⏤ شوقى عبد الحكيم

طالما سعَتِ الشعوبُ منذ القِدَم لحفظ تاريخها وموروثاتها، بما تحمله من قِيَمٍ وأفكارٍ يُرادُ لها البقاءُ والانتقالُ من جيلٍ إلى جيل، فكانت السِّيَرُ والملاحم الشعبية الغنائية وسيلتَها في ذلك أول الأمر، قبل معرفة الكتابة أو انتشارها وسطَ المجتمعات الأُمِّية؛ فهي تنتقل شفهيًّا، ولا تحتاج لأنْ تُدوَّن أو تُتداوَل كصحائف، بل يكفي أن يتغنَّى بها الناسُ وتجري أحداثُها على ألسنتهم؛ الأمر الذي ضمن مكانةً معتبرةً للشعراء ومُنشِدِي الملاحم في هذه المجتمعات. و
شوقى عبد الحكيم - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ مدخل لدراسة الفولكلور والأساطير العربية ❝ ❞ الأميرة ذات الهمة ❝ ❞ الرجل والمرأة في التراث الشعبي ❝ ❞ سيرة الملوك التباعنة ❝ ❞ السير والملاحم الشعبية العربية ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❱
من أدب السجون أدبية متنوعة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
السير والملاحم الشعبية العربية

طالما سعَتِ الشعوبُ منذ القِدَم لحفظ تاريخها وموروثاتها، بما تحمله من قِيَمٍ وأفكارٍ يُرادُ لها البقاءُ والانتقالُ من جيلٍ إلى جيل، فكانت السِّيَرُ والملاحم الشعبية الغنائية وسيلتَها في ذلك أول الأمر، قبل معرفة الكتابة أو انتشارها وسطَ المجتمعات الأُمِّية؛ فهي تنتقل شفهيًّا، ولا تحتاج لأنْ تُدوَّن أو تُتداوَل كصحائف، بل يكفي أن يتغنَّى بها الناسُ وتجري أحداثُها على ألسنتهم؛ الأمر الذي ضمن مكانةً معتبرةً للشعراء ومُنشِدِي الملاحم في هذه المجتمعات. و . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة السير والملاحم الشعبية العربية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل السير والملاحم الشعبية العربية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
شوقى عبد الحكيم - Shawky Abdel Hakim

كتب شوقى عبد الحكيم ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ مدخل لدراسة الفولكلور والأساطير العربية ❝ ❞ الأميرة ذات الهمة ❝ ❞ الرجل والمرأة في التراث الشعبي ❝ ❞ سيرة الملوك التباعنة ❝ ❞ السير والملاحم الشعبية العربية ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❱. المزيد..

كتب شوقى عبد الحكيم