❞ كتاب ملامح فى الأدب المقاوم فلسطين نموذجا ❝  ⏤ حسين جمعة

❞ كتاب ملامح فى الأدب المقاوم فلسطين نموذجا ❝ ⏤ حسين جمعة

يقدم لنا الدكتور هذه الدراسة ليحدثنا عن الأدب المقاوم وملامح هذا الادب ويتخذ من الأدب الفلسطيني نموذجًا لذلك حيث أنه زاخر بالمقاومة، وفي الفصل الأول من الكتاب يحدثنا عن مواجهة الأدباء للأزمات والنكبات. وهنا يفصل لنا مفهوم النكبة والنكسة والأزمة وأنواعها وطبيعة مواجهتها وفائدة ودور المواجهة بالكلمة، وهنا يتطرق للحديث عن بعض الأمثلة والنماذج الأدبية والشعرية على المواجهة بالوصف والتنديد والمواجهة بالنقد والتحليل والمواجهة بالكلمة والنفس مثل عبدالرحيم محمود ، وغسان كنفاني وكمال ناصر، وشعراء المقاومة.ويبدأ بعد ذلك لاستعراض غزة كنموذج ويصف لنا الحصار والخيبة المتكررة وضعف المواجهة ودور الأدباء في مواجهة الأزمات الحربية. والجزء الثاني من الكتاب يحدثنا فيه المؤلف عن تجليات الأدب المقاوم وتجليات الإنتماء والهوية وتجليات وحدة الموقف والمصير وتجليات مقاومة الهزيمة والإنكسار وغير ذلك من المشاهد التي يستعرضها لنا المؤلف في هذه الدراسة الممتعة.
حسين جمعة - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ملامح فى الأدب المقاوم فلسطين نموذجا ❝ ❱
من أدب السجون أدبية متنوعة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
ملامح فى الأدب المقاوم فلسطين نموذجا

يقدم لنا الدكتور هذه الدراسة ليحدثنا عن الأدب المقاوم وملامح هذا الادب ويتخذ من الأدب الفلسطيني نموذجًا لذلك حيث أنه زاخر بالمقاومة، وفي الفصل الأول من الكتاب يحدثنا عن مواجهة الأدباء للأزمات والنكبات. وهنا يفصل لنا مفهوم النكبة والنكسة والأزمة وأنواعها وطبيعة مواجهتها وفائدة ودور المواجهة بالكلمة، وهنا يتطرق للحديث عن بعض الأمثلة والنماذج الأدبية والشعرية على المواجهة بالوصف والتنديد والمواجهة بالنقد والتحليل والمواجهة بالكلمة والنفس مثل عبدالرحيم محمود ، وغسان كنفاني وكمال ناصر، وشعراء المقاومة.ويبدأ بعد ذلك لاستعراض غزة كنموذج ويصف لنا الحصار والخيبة المتكررة وضعف المواجهة ودور الأدباء في مواجهة الأزمات الحربية. والجزء الثاني من الكتاب يحدثنا فيه المؤلف عن تجليات الأدب المقاوم وتجليات الإنتماء والهوية وتجليات وحدة الموقف والمصير وتجليات مقاومة الهزيمة والإنكسار وغير ذلك من المشاهد التي يستعرضها لنا المؤلف في هذه الدراسة الممتعة. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 792.7 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ملامح فى الأدب المقاوم فلسطين نموذجا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ملامح فى الأدب المقاوم فلسطين نموذجا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
حسين جمعة - HSIN GMAH

كتب حسين جمعة ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ملامح فى الأدب المقاوم فلسطين نموذجا ❝ ❱. المزيد..

كتب حسين جمعة