❞ قصة رواية سفينة نوح  ❝  ⏤ ميرزا غلام أحمد

❞ قصة رواية سفينة نوح ❝ ⏤ ميرزا غلام أحمد

رواية سفينة نوح تأليف خالد الخميسي، وهي من أبرز أعمال الكاتب حيث أنها فاضت بالمشاعر أثناء الحديث عن الغربة والهجرة.. والرواية تسلط الضوء على صعوبة العيش في مصر، ويظهر ذلك من تأمل الشخصيات الكثيرة التي كونت هذه الرواية، وكان الخيط الوحيد الذي يربط بينهم هو الرغبة الجامحة في الخروج من مصر بعد أن ضاقت بهم السبل، وكان السبيل إلى ذلك هو الهجرة والغربة وركوب سفينة نوح.
ميرزا غلام أحمد - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ رواية سفينة نوح ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.


اقتباسات من قصة رواية سفينة نوح

نبذة عن الكتاب:
رواية سفينة نوح

1902م - 1445هـ
رواية سفينة نوح تأليف خالد الخميسي، وهي من أبرز أعمال الكاتب حيث أنها فاضت بالمشاعر أثناء الحديث عن الغربة والهجرة.. والرواية تسلط الضوء على صعوبة العيش في مصر، ويظهر ذلك من تأمل الشخصيات الكثيرة التي كونت هذه الرواية، وكان الخيط الوحيد الذي يربط بينهم هو الرغبة الجامحة في الخروج من مصر بعد أن ضاقت بهم السبل، وكان السبيل إلى ذلك هو الهجرة والغربة وركوب سفينة نوح. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

ولد ميرزا غلام أحمد في قرية قاديان من أعمال البنجاب في الهند سنة 1835م، كما تقول المصادر القاديانية. لكن خصوم القاديانيين يقولون إنه ولد عام 1939م[1]. وعلى ما يبدو أن هذا التاريخ أخذ بطريق الاستنباط، وليس من طريق تصريح الميرزا نفسه، حيث يقول عن نفسه أنه كان يبلغ السابعة عشرة من عمره يوم نشبت ثورة الهند الكبرى، ومن المعلوم أن ثورة الهند الكبرى نشبت عام 1857م. وينحدر الميرزا من أسرة فارسية هاجرت إلى الهند إبان الدولة المغولية. وقد حضر أجداده من سمرقند واستوطنوا في البنجاب حيث اقتطع لهم الإمبراطور المغولي "بابر" عدداً من القرى والضياع.
ولما تراجع نفوذ الدولة المغولية، وقعت منطقة (البنجاب) تحت قبضة السيخ .. وفي تلك الفترة، كانت بريطانيا قد بدأت حملتها في الهند. وما لبث أن امتد حكمها إلى البنجاب وأدى ذلك إلى نوع من التحسن في أحوال المسلمين نتيجة رفع ظلم واضطهاد السيخ عنهم..

الروايات-الادب و التراث-روايات اسلامية-التراث- الادب-ادبية متنوعة-مصر



سنة النشر : 1902م / 1320هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 507.6 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة رواية سفينة نوح

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل رواية سفينة نوح
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ميرزا غلام أحمد -

كتب ميرزا غلام أحمد ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ رواية سفينة نوح ❝ ❱. المزيد..

كتب ميرزا غلام أحمد