❞ كتاب تسهيل النظر وتعجيل الظفر في أخلاق الملك ❝  ⏤ أبو الحسن الماوردي

❞ كتاب تسهيل النظر وتعجيل الظفر في أخلاق الملك ❝ ⏤ أبو الحسن الماوردي

قد أوجز هذا الكتاب من سياسة الملك ما أحكم المتقدمون قواعده فإن لكل ملة سيرة ولكل زمان سريرة فلم يغن ما سلف عن مؤتلف من الشريعة عهودها ومن السياسة معهودها ليكون للدين موافقًا وللدنيا مطابقا وجعلت ما تضمنه بابين فالباب الأول في أخلاق الملك والباب الثاني في سياسة الملك ليكون مشتملًا على معتقد ومفعول ومصلحًا لعامل ومعمول وترجمته بتسهيل النظر وتعجيل الظفرإذ كان ما تضمنه داعيا إليه وباعثا عليه .
أبو الحسن الماوردي -
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أدب الدنيا والدين (ت: راجح) ❝ ❞ النكت والعيون (تفسير الماوردي) ❝ ❞ الأمثال والحكم _ أبو الحسن الماوردى ❝ ❞ درر السلوك في سياسة الملوك ❝ ❞ أدب الوزير للماوردي - المعروف بقوانين الوزارة وسياسة الملك ❝ ❞ الإقناع في الفقه الشافعي ❝ ❞ تسهيل النظر وتعجيل الظفر في أخلاق الملك ❝ ❞ أدب الدين والدنيا (ط. المنهاج) ❝ ❞ الحاوي الكبير ❝ الناشرين : ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❞ دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا ❝ ❞ دار المنهاج للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الوطن للطباعة والنشر والتوزيع - السعودية ❝ ❞ مكتبة الخانجي ❝ ❞ دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر ❝ ❞ دار الحديث - القاهرة ❝ ❞ دار اقرأ للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار العلوم العربية ❝ ❞ دار الاحسان للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب الأدب - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
تسهيل النظر وتعجيل الظفر في أخلاق الملك

2017م - 1445هـ
قد أوجز هذا الكتاب من سياسة الملك ما أحكم المتقدمون قواعده فإن لكل ملة سيرة ولكل زمان سريرة فلم يغن ما سلف عن مؤتلف من الشريعة عهودها ومن السياسة معهودها ليكون للدين موافقًا وللدنيا مطابقا وجعلت ما تضمنه بابين فالباب الأول في أخلاق الملك والباب الثاني في سياسة الملك ليكون مشتملًا على معتقد ومفعول ومصلحًا لعامل ومعمول وترجمته بتسهيل النظر وتعجيل الظفرإذ كان ما تضمنه داعيا إليه وباعثا عليه . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

قد أوجزهذا الكتاب من سياسة الملك ما أحكم المتقدمون قواعده فإن لكل ملة سيرة ولكل زمان سريرة فلم يغن ما سلف عن مؤتلف من الشريعة عهودها ومن السياسة معهودها ليكون للدين موافقًا وللدنيا مطابقا وجعلت ما تضمنه بابين فالباب الأول في أخلاق الملك والباب الثاني في سياسة الملك ليكون مشتملًا على معتقد ومفعول ومصلحًا لعامل ومعمول وترجمته بتسهيل النظر وتعجيل الظفرإذ كان ما تضمنه داعيا إليه وباعثا عليه .

الادب- الادباء- ادبية متنوعة- السياسات



سنة النشر : 2017م / 1438هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 0.9MB .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تسهيل النظر وتعجيل الظفر في أخلاق الملك

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تسهيل النظر وتعجيل الظفر في أخلاق الملك
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أبو الحسن الماوردي - Abu Al Hassan Al Mawardi

كتب أبو الحسن الماوردي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أدب الدنيا والدين (ت: راجح) ❝ ❞ النكت والعيون (تفسير الماوردي) ❝ ❞ الأمثال والحكم _ أبو الحسن الماوردى ❝ ❞ درر السلوك في سياسة الملوك ❝ ❞ أدب الوزير للماوردي - المعروف بقوانين الوزارة وسياسة الملك ❝ ❞ الإقناع في الفقه الشافعي ❝ ❞ تسهيل النظر وتعجيل الظفر في أخلاق الملك ❝ ❞ أدب الدين والدنيا (ط. المنهاج) ❝ ❞ الحاوي الكبير ❝ الناشرين : ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❞ دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا ❝ ❞ دار المنهاج للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الوطن للطباعة والنشر والتوزيع - السعودية ❝ ❞ مكتبة الخانجي ❝ ❞ دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر ❝ ❞ دار الحديث - القاهرة ❝ ❞ دار اقرأ للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار العلوم العربية ❝ ❞ دار الاحسان للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب أبو الحسن الماوردي
الناشر:
دار العلوم العربية
كتب دار العلوم العربية ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ سر الأسرار السياسة والفراسة فى تدبير الرئاسة ❝ ❞ ديانات الأسرار والعبادات الغامضة فى التاريخ ❝ ❞ دراسة في عقائد ومصادر الأديان السماوية: اليهودية والمسيحية والإسلام، والأديان الوضعية: الهندوسية والجينية والبوذية ❝ ❞ تسهيل النظر وتعجيل الظفر في أخلاق الملك ❝ ❞ العقائد المشتركة بين اليهود والنصارى وموقف الإسلام منها ❝ ❞ الحرب والخيانة ❝ ❞ المجاعة الكبرى ❝ ❞ عائدون ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أبو الحسن الماوردي ❝ ❞ د. حسين الشيخ ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ د. طارق خليل السعدي ❝ ❞ محمد سعيد غازي ❝ ❞ خالد رحال محمد الصلاح ❝ ❱.المزيد.. كتب دار العلوم العربية