❞ كتاب تصفية استعمار العقل ❝  ⏤ نغوجي واثيونغو

❞ كتاب تصفية استعمار العقل ❝ ⏤ نغوجي واثيونغو

كتاب جزء من نقاش مستمر على امتداد القارة حول مصير أفريقيا .وخلاصة لبعض القضايا التي خضتها بحماسة من ممارستي القصة ، والمسرح ، والنقد ، وتدريس الأدب .
نغوجي واثيونغو - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تصفية استعمار العقل ❝ ❞ تويجات الدم ❝ الناشرين : ❞ دار التكوين للتأليف والترجمة والنشر ❝ ❱
من كتب الادب والتراث أدبية متنوعة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
تصفية استعمار العقل

2011م - 1445هـ
كتاب جزء من نقاش مستمر على امتداد القارة حول مصير أفريقيا .وخلاصة لبعض القضايا التي خضتها بحماسة من ممارستي القصة ، والمسرح ، والنقد ، وتدريس الأدب . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

ينتقل كتاب تصفية استعمار العقل من مسألة اللغة ليراجع مجمل التجربة الإفريقية الحديثة في الكتابة الإبداعية . وقد وضع اليد على الخلل المركزي في هذه التجربة . وهو خلل لغوي ، محدود في ظاهرة : استعمال لغات غير إفريقية . 
إلا أن نغوجي واثيونغو في تناوله هذا الخلل المركزي يقدم لوحة بالغة الدقة والحماسة للحياة الثقافية الإفريقية ،اليوم . مستخلصا أن الخلل اللغوي ، هو خلل علاقة ، مع كل ما يتحمله التعبير من إشكالات ومشكلات .



سنة النشر : 2011م / 1432هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تصفية استعمار العقل

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تصفية استعمار العقل
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
نغوجي واثيونغو - NGHOGI OATHIONGHO

كتب نغوجي واثيونغو ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تصفية استعمار العقل ❝ ❞ تويجات الدم ❝ الناشرين : ❞ دار التكوين للتأليف والترجمة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب نغوجي واثيونغو
الناشر:
دار التكوين للتأليف والترجمة والنشر
كتب دار التكوين للتأليف والترجمة والنشر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ العالم كما أراه ❝ ❞ رجال من ورق ❝ ❞ علمتني سورة البقرة ❝ ❞ حكايات يابانية قديمة ❝ ❞ جودت بيك وأبناؤه ❝ ❞ تصفية استعمار العقل ❝ ❞ علماء الغرب ومفكروه؛ ما الذي وجدوه في الإسلام والقرآن؟ ❝ ❞ بحوث غير مألوفة ❝ ❞ الإبستمولوجيا التكوينية ❝ ❞ تويجات الدم ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أحمد يوسف السيد ❝ ❞ برتراند راسل ❝ ❞ ألبرت أينشتاين ❝ ❞ علي بن حسين العلي ❝ ❞ أورهان باموق ❝ ❞ فراس السواح ❝ ❞ فيصل الجيزاني ❝ ❞ جان بياجيه ❝ ❞ محمد عضيمة ❝ ❞ وليام جولدينج ❝ ❞ نغوجي واثيونغو ❝ ❞ يترو بارتولو . ليديا تيلوتا ❝ ❞ لويزا ماي ألكوت ❝ ❞ تيسير خلف ❝ ❞ هوميشوما ❝ ❞ أحمد عزت الشيخ البساتنه ❝ ❞ مقبل علي الدعدعي ❝ ❞ سلطان العميرى ❝ ❞ أحمد الأوتاني ❝ ❞ جود أكرم الاحمدي ❝ ❞ جان توشار‎ ❝ ❞ يوسف نبيل ❝ ❞ عادل زعيتر ❝ ❞ ندى نادر ❝ ❞ د. عبد اللطيف الصديقي ❝ ❞ هاجر العيسى ❝ ❱.المزيد.. كتب دار التكوين للتأليف والترجمة والنشر