❞ كتاب اساليب التزيف والتزوير وطرق كشفها ❝  ⏤ محمد وقيع الله أحمد

❞ كتاب اساليب التزيف والتزوير وطرق كشفها ❝ ⏤ محمد وقيع الله أحمد

اساليب التزيف والتزوير وطرق كشفها
نبذه عن الكتاب:لقد نشأت جريمة تزوير المستندات منذ أن عرف الانسان الكتابة في معاملاته مع الآخرين، وجريمة تزوير المستندات هي جريمة قوامها العبث في المستند المكتوب بغية إحداث تغيير في محتواه.
محمد وقيع الله أحمد - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ اساليب التزيف والتزوير وطرق كشفها ❝ ❞ الإسلام في المناهج الغربية المعاصرة عرض ونقد ❝ الناشرين : ❞ نايف العربية للعلوم الأمنية ❝ ❱
من كتب العلوم القانونية كتب السياسه والقانون - مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية.

نبذة عن الكتاب:
اساليب التزيف والتزوير وطرق كشفها

2003م - 1445هـ
اساليب التزيف والتزوير وطرق كشفها
نبذه عن الكتاب:لقد نشأت جريمة تزوير المستندات منذ أن عرف الانسان الكتابة في معاملاته مع الآخرين، وجريمة تزوير المستندات هي جريمة قوامها العبث في المستند المكتوب بغية إحداث تغيير في محتواه. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

القانون

 

اساليب التزيف والتزوير وطرق كشفها

تأليف:محمد احمد وقيع الله

ناشر:اكاديميه نايف العربيه للعلوم الامنيه

نبذه عن الكتاب:


لقد نشأت جريمة تزوير المستندات منذ أن عرف الانسان الكتابة في معاملاته مع الآخرين، وجريمة تزوير المستندات هي جريمة قوامها العبث في المستند المكتوب بغية إحداث تغيير في محتواه.

وتعتبر جرائم التزييف والتزوير من الجرائم التي تضر بالمصلحة العامة، كما أن كافة التشريعات تعاقب عليها لما فيها من تغيير للحقيقة والعبث بالثقة والاطمئنان الذي يجب أن يسود المعاملات.

وكان هدف المشرع من تجريم تزوير المحررات هو حرصه على حماية الثقة التي تنبعث منها، لكني تؤدي الأدوار المناطة بها باعتبارها وسيلة الدولة لمباشرة اختصاصاتها.

جريمة التزييف والتزوير تتمتع ببعض الخصائص أهمها أنها من الجرائم المخلة بالثقة العامة لأنها تقع على المحررات الذاتية وتتميز عن غيرها من الجرائم بالطرق والوسائل التي يتبعها الجناة لتنفيذ جرائمهم.

هذه الدراسة متخصصة للبحث في أساليب التزييف والتزوير وطرق كشفها والخطوط اليدوية، مبيناً الأسلوب الكتابي وأشكال النقط والحروف وعلاقتها بحروفها والأسس العلمية التي على ضوئها تجري عملية المضاهاة.

اساليب تزوير المستندات

وثيقة بنكية.
التزوير بالنقل : أما بطريقة مباشره بدون استخدام وسيط أو بطريقة غير مباشره بالشف والنقل باستخدام الكربون أو تتبع الضغط.
التزوير بالمحو الالي: ازالة كل أو جزء من كتابة المسند بآله حاده أو مطاطية لمحاولة إخفاء آثارها وهو ما يترتب عليه تغيير في المعنى او بيانات المستند.
التزوير بالمحو الكيميائي: وهو استخدام مواد كيميائية لازالة احبار الكتابة أو الطباعة أو مسح هذا المستند.
التزوير بالإضافة : وهو ادخال كتابه جديده على كتابه اصليه في مستند بعد تحريره والتوقيع عليها.
التزوير بالطمس : اخفاء الكتابة سواء أثر أو حرف أو كلمة أو رقم بالشطب أو الطمس أو كتابه اخرى فوقها

 

أساليب التزييف والتزوير 
الجرة الخطية
: هي مرآة ينعكسعليها الشخصية والحالة المزاجية للكاتب
وللتعرف على الخطوط ومحاولة تفهم عناصرمكونات الجرة الخطية التي تكون موضوع دعوة
مدنية أو جنائية من جميع النواحي التيتقع تحت طائلة القانون سواء أن كانت هذه
الخطوط صادرة من اليد أو خطوط آلية أيمكتوبة بالآلة الكاتبة أو غيرها سواء كانت
هذه الخطوط عبارة عن كتابات تفصيليةكالخطابات مثلاً أو كتابات مختزلة كالتوقيعات
مثلاً .
والتزييفبصورته يحمل أيضاً جميع الحالات التي تقع فيها
الكتابة تحت عوامل التمويه أوالتزوير أو الاصطناع أو المسح أو الكشط أو الإضافات
أو الاعادات والتعديل وكذلكالكتابات المقروءة و أيضاً الكتابات المستترة (المحرر
بالمداد السري) … الخ 
ذلك من الأنواع المختلفة التي قد يتعرض لها مستند أو ورقة
ذاتصفة رسمية .

طرق كشف التزوير

طرق تزوير التوقيع

كشف التزوير في المستندات

برنامج كشف التزوير

كيفية مضاهاة الخطوط

طريقة عمل خبير الخطوط

التزييف والتزوير pdf

التزييف والتزوير doc


 



سنة النشر : 2003م / 1424هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة اساليب التزيف والتزوير وطرق كشفها

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل اساليب التزيف والتزوير وطرق كشفها
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد وقيع الله أحمد - muhamad waqie allah ahmad

كتب محمد وقيع الله أحمد ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ اساليب التزيف والتزوير وطرق كشفها ❝ ❞ الإسلام في المناهج الغربية المعاصرة عرض ونقد ❝ الناشرين : ❞ نايف العربية للعلوم الأمنية ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد وقيع الله أحمد
الناشر:
نايف العربية للعلوم الأمنية
كتب نايف العربية للعلوم الأمنيةنايف العربية للعلوم الأمنية هي منظمة عربية ذات شخصية اعتبارية تتمتع بصفة دبلوماسية، أنشئت عام 1978 ميلادية، ومقرها في العاصمة الـسعودية الرياض، وهي الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب، تعنى بالتعليم العالي والبحث العلمي والتدريب في المجالات الأمنية والميادين ذات العلاقة. وقد بدأت نشاطها العلمي عام 1980م في إطار سعيها نحو تحقيق تكامل الجهود العربية الأمنية تحت مظلة جامعة الدول العربية؛ حتى برزت إلى حيز الوجود صرحًا عربيًّا علميًّا أمنيًّا يخدم جميع الأجهزة المرتبطة بوزارات الداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل والعدل والمؤسسات المجتمعية في الدول العربية في سبيل وقاية المجتمع العربي من الجريمة والانحراف، منطلقة من منهج علمي جعلها في مصاف المؤسسات والجامعات العريقة، بل تنفرد بميدانها الأمني الذي تكرس فيه الجهود لينعم المجتمع العربي بالأمن والأمان والاطمئنان انطلاقًا من أن الأمن هو الركيزة الأساسية لحماية المكتسبات التنموية والحضارية وتحقيق النهضة الشاملة. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الطب الشرعي في خدمة الأمن والقضاء ❝ ❞ اساليب التزيف والتزوير وطرق كشفها ❝ ❞ الحماية الجنائية للحياة الخاصة للإنسان ❝ ❞ الحماية الجنائية للمستهلك من الغش التجاري في النظام السعودي ❝ ❞ الدفع بعد قبول الدعوي في نظام المرافعات ❝ ❞ أحكام القصاص لذوي العاهات دون الناس ❝ ❞ الإرهاب بين الشريعة والنظم المعاصرة ❝ ❞ الشرطة وحقوق الإنسان في المؤسسات العقابية ❝ ❞ الاستيقاف شروطه وضوابطه ❝ ❞ اسهام البحث الجنائي في الكشف عن الجرائم المقيده ضد مجهول ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ د.إبراهيم بن فهد بن إبراهيم الودعان ❝ ❞ محمد وقيع الله أحمد ❝ ❞ كاتب غير معروف ❝ ❞ طاهر جليل الحبوش ❝ ❞ علي صالح راشيد الوهيبي ❝ ❞ منصور عمر المعايطة ❝ ❞ أحمد شوقي أبو خطوة ❝ ❞ محمد محي الدين عوض ❝ ❞ بدر بن راشد الديبان ❝ ❞ ناصر حمد الصقير ❝ ❞ سليمان بن محمد الجريش ❝ ❞ عبدالله بن ابراهيم العريفي ❝ ❞ فهد بن زبن نافع السلمي ❝ ❞ ذياب البداينة ❝ ❞ عبد القادر عبد الحافظ الشيخلي ❝ ❞ سعد بن سلمان الجهني ❝ ❞ علي محمد حسنين حماد ❝ ❞ نبيل عبد الله الزباني ❝ ❱.المزيد.. كتب نايف العربية للعلوم الأمنية