كتاب   تصميم الأزياء وتصنيع الملابسكتب الأدب

كتاب تصميم الأزياء وتصنيع الملابس

تصميم الأزياء وتصنيع الملابس إعداد : مجموعة مؤلفين الناشر : وزارة التربية والتعليم العالي _ فلسطين نبذة عن الكتاب : هذا الكتاب يهتم بفن "تصميم الأزياء وتصنيع الملابس"، يشمل جميع جوانب الأزياء والتصاميم، وكذلك خياطة الملابس وتصنيعها فى على آلات الماكينات، معتمدين فى شرحهم على الرسوم، حتى يستفيد القارئ ويستطيع تطبيق الدروس عملياً، وقد تم تقسيم الكتاب إلى عدة وحدات: الوحدة الأولى تتحدث عن تاريخ الأزياء؛ لمعرفة الماضى وحضارة الشعوب التى ما زلنا نأخذ منها ما يتناسب معنا بعد إضافة أفكارنا وتاريخنا إليها. الوحدة الثانية: تتحدث عن الأناقة، وعلاقتها بمهنة التصميم، وقد اشتملت على اختيار التصاميم والألوان والخطوط والنظافة والعناية بالجسم، كما اهتمت بأناقة الملابس والعناية بها. الوحدة الثالثة: اشتملت على الخياطة العملية وتكنولوجيا الخياطة، حيث اشتملت على درس خاص بالخياطة الصناعية. الوحدة الرابعة: وهى خاصة بالرسم الصناعى، حيث نجد رسوماً لنماذج الأزياء المشتملة على الملابس الحريمى والأطفال وملابس المناسبات. والوحدة الخامسة: خاصة بالأشغال اليدوية، حيث شغل السنارة والترقيع، والذى يساعد فى فتح مشاريع صغيرة لعمل المفروشات.. بدايات تصميم الأزياء كان تشارلز فردريك وورث (1826 & ndash؛ 1895) مصمم الأزياء الأول ولم تقتصر تصاميمه على خياطة الفساتين. قبل ما قام دريبر بإعداد ميزون دي الأزياء (دار الأزياء) في باريس،كان يتتولى تصميم الملابس والإبداع الكثير من الخياطات مجهولات الهويه.وانحدرت الاأزياء الراقية من الأنماط التي يرتديها الناس في المحاكم الملكية.وكان نجاح وورث باهرا لدرجة انه أصبح يعلم زبائنه ما ينبغي ان يرتدوه بدلا من اتباع رأيهم فقط مثل ما كانت تفعل الخياطات سابقا. وخلال هذه الفترة بدأت العديد من دور الأزياء بتوضيف الفنانين لرسم أو تلوين التصاميم للملابس الجاهزة . و الصور وحدها يمكن تقديمها إلى الزبائن والتي ستتكون ارخص بكثير من إنتاج عينه فعلية للفستان. وإذا اعجب الزبون التصميم، يقوم بطلبة وبذلك يجلب الفستان المال للدار. وهكذا، بدأ ت عادة المصميمين برسم التصاميم بدلا من عرض فساتين كاملة للزبائن كاقتصاد .
مجموعة من المؤلفين - مجموعة من المؤلفين
من الفنون - مكتبة كتب الأدب.

وصف الكتاب : تصميم الأزياء وتصنيع الملابس إعداد : مجموعة مؤلفين الناشر : وزارة التربية والتعليم العالي _ فلسطين نبذة عن الكتاب : هذا الكتاب يهتم بفن "تصميم الأزياء وتصنيع الملابس"، يشمل جميع جوانب الأزياء والتصاميم، وكذلك خياطة الملابس وتصنيعها فى على آلات الماكينات، معتمدين فى شرحهم على الرسوم، حتى يستفيد القارئ ويستطيع تطبيق الدروس عملياً، وقد تم تقسيم الكتاب إلى عدة وحدات: الوحدة الأولى تتحدث عن تاريخ الأزياء؛ لمعرفة الماضى وحضارة الشعوب التى ما زلنا نأخذ منها ما يتناسب معنا بعد إضافة أفكارنا وتاريخنا إليها. الوحدة الثانية: تتحدث عن الأناقة، وعلاقتها بمهنة التصميم، وقد اشتملت على اختيار التصاميم والألوان والخطوط والنظافة والعناية بالجسم، كما اهتمت بأناقة الملابس والعناية بها. الوحدة الثالثة: اشتملت على الخياطة العملية وتكنولوجيا الخياطة، حيث اشتملت على درس خاص بالخياطة الصناعية. الوحدة الرابعة: وهى خاصة بالرسم الصناعى، حيث نجد رسوماً لنماذج الأزياء المشتملة على الملابس الحريمى والأطفال وملابس المناسبات. والوحدة الخامسة: خاصة بالأشغال اليدوية، حيث شغل السنارة والترقيع، والذى يساعد فى فتح مشاريع صغيرة لعمل المفروشات.. بدايات تصميم الأزياء كان تشارلز فردريك وورث (1826 & ndash؛ 1895) مصمم الأزياء الأول ولم تقتصر تصاميمه على خياطة الفساتين. قبل ما قام دريبر بإعداد ميزون دي الأزياء (دار الأزياء) في باريس،كان يتتولى تصميم الملابس والإبداع الكثير من الخياطات مجهولات الهويه.وانحدرت الاأزياء الراقية من الأنماط التي يرتديها الناس في المحاكم الملكية.وكان نجاح وورث باهرا لدرجة انه أصبح يعلم زبائنه ما ينبغي ان يرتدوه بدلا من اتباع رأيهم فقط مثل ما كانت تفعل الخياطات سابقا. وخلال هذه الفترة بدأت العديد من دور الأزياء بتوضيف الفنانين لرسم أو تلوين التصاميم للملابس الجاهزة . و الصور وحدها يمكن تقديمها إلى الزبائن والتي ستتكون ارخص بكثير من إنتاج عينه فعلية للفستان. وإذا اعجب الزبون التصميم، يقوم بطلبة وبذلك يجلب الفستان المال للدار. وهكذا، بدأ ت عادة المصميمين برسم التصاميم بدلا من عرض فساتين كاملة للزبائن كاقتصاد .
عدد مرات التحميل : 21218 مرّة .
تم اضافته في : الخميس , 1 مارس 2018م.
حجم الكتاب عند التحميل : 5.4MB .

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:

  تصميم الأزياء وتصنيع الملابس

إعداد : مجموعة مؤلفين

 هذا الكتاب يهتم  بفن "تصميم الأزياء وتصنيع الملابس"، يشملجميع جوانب الأزياء والتصاميم، وكذلك خياطة الملابس وتصنيعها فى على آلات الماكينات، معتمدين فى شرحهم على الرسوم، حتى يستفيد القارئ ويستطيع تطبيق الدروس عملياً، وقد تم تقسيم الكتاب إلى عدة وحدات:

الوحدة الأولى تتحدث عن تاريخ الأزياء؛ لمعرفة الماضى وحضارة الشعوب التى ما زلنا نأخذ منها ما يتناسب معنا بعد إضافة أفكارنا وتاريخنا إليها.

الوحدة الثانية: تتحدث عن الأناقة، وعلاقتها بمهنة التصميم، وقد اشتملت على اختيار التصاميم والألوان والخطوط والنظافة والعناية بالجسم، كما اهتمت بأناقة الملابس والعناية بها.

الوحدة الثالثة: اشتملت على الخياطة العملية وتكنولوجيا الخياطة، حيث اشتملت على درس خاص بالخياطة الصناعية.

الوحدة الرابعة: وهى خاصة بالرسم الصناعى، حيث نجد رسوماً لنماذج الأزياء المشتملة على الملابس الحريمى والأطفال وملابس المناسبات.

والوحدة الخامسة: خاصة بالأشغال اليدوية، حيث شغل السنارة والترقيع، والذى يساعد فى فتح مشاريع صغيرة لعمل المفروشات..


بدايات تصميم الأزياء

كان تشارلز فردريك وورث (1826 & ndash؛ 1895) مصمم الأزياء الأول ولم تقتصر تصاميمه على خياطة الفساتين. قبل ما قام  دريبر بإعداد ميزون دي الأزياء (دار الأزياء) في باريس،كان يتتولى تصميم الملابس والإبداع الكثير من الخياطات مجهولات الهويه.وانحدرت الاأزياء الراقية من  الأنماط التي يرتديها الناس  في المحاكم الملكية.وكان نجاح وورث باهرا لدرجة انه أصبح يعلم زبائنه ما ينبغي ان يرتدوه بدلا من اتباع رأيهم فقط مثل ما كانت تفعل الخياطات سابقا.

وخلال هذه الفترة بدأت العديد من  دور الأزياء بتوضيف الفنانين لرسم أو تلوين التصاميم للملابس الجاهزة . و الصور وحدها يمكن تقديمها إلى الزبائن والتي ستتكون ارخص بكثير من إنتاج عينه فعلية للفستان. وإذا اعجب الزبون التصميم، يقوم بطلبة وبذلك يجلب الفستان المال للدار. وهكذا، بدأ ت عادة المصميمين برسم التصاميم بدلا من عرض فساتين كاملة للزبائن كاقتصاد .

أوائل القرن العشرين
في أوائل القرن العشرين، نشأت فعليا جميع صيحات الموضة في باريس وبدرجة اقل في لندن .وكانت مجلات الموضه من الدول الأخرى بأرسال المحررين إلى اسبوع الموضه في باريس.كما أرسلت المتاجر المشترين للمعارض في باريس، حيث قاموا بشراءالملابس لتقليدها  (وسرقوا علنا الأنماط وتفاصيل الوضه للاخرين). وأظهرت صالونات "صنع _ليلبس " ومتاجر "صالح للأرتداء "أخر صيحات الموضه في باريس، لتتكيف المحلات  مع الافتراضات لزبائنها  المستهدفين حول اساليب الحياة وكتب الجيب.

وفي هذا الوقت في تاريخ الموضة لم يكن الانقسام بين تصميم الأزياء الرقاية والجاهزة للارتداء محدد بشكل واضح. وكان  طريقتتا الإنتاج المنفصله عن بعضها البعض ما زالت أبعد ما تكون عن المنافسة، وبالفعل، غالبا ما تتواجد في بيت واحد معا حيث تنتقل الخياطة من صناعة الملابس إلى الملابس الجاهزة.      وفي بداية القرن العشرين قامت مجلات تصميم الملابس بأدراج صور مما جعلها أكثر تأثيرا في ذلك الوقت من المستقبل.ولاقت هذة المجلات رواجا كبيرا في المدن حول العالم مما جعل لها تأثير كبيرا على الذوق العام. قام الرسامين الموهوبين من بينهم : ايريبى بول، جورج لباب، Erté، وجورج باربر -برسم لوحات الموضة الرائعة  لهذه المنشورات، التي غطت  التطورات الأخيرة في الموضة والجمال. وربما كان الأكثر شهرة من هذه المجلات طن بون دو لوس أنجليس الجريدة التي أسسها في عام 1912 فوغيل لوسيان وتنشر بانتظام حتى عام 1925

تصميم الأزياء وتصنيع الملابس
كتب تعليم تصميم الازياء من الزيرو الى الاحتراف

تحميل كتاب تصميم الازياء رسم وتلوين

كتاب تصميم الازياء اريج علوي سراج

مبادئ واسس تصميم الازياء

كتاب فن تصميم الازياء

كتاب اسس تصميم الازياء للنساء

كتاب تصميم الازياء نظرياته وتطبيقاته

تاريخ الأزياء
تاريخ الازياء عبر العصور

تاريخ الازياء pdf

كتاب تاريخ تطور الملابس عبر العصور pdf

تعريف الازياء

تاريخ الازياء في العصر الفرعوني pdf

تحميل كتاب تاريخ الأزياء وتطورها pdf

اهمية تصميم الازياء

تطور الازياء عبر التاريخ ج2

تعليم الخياطة والتفصيل للمبتدئين pdf
 



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل   تصميم الأزياء وتصنيع الملابس
مجموعة من المؤلفين
Group of Authors
مجموعة من المؤلفين.



كتب اخرى في الفنون

عمدة الكتاب وعدة ذوي الألباب PDF

قراءة و تحميل كتاب عمدة الكتاب وعدة ذوي الألباب PDF مجانا

قاموس الصناعات الشامية (ت: الألباني والبيطار) PDF

قراءة و تحميل كتاب قاموس الصناعات الشامية (ت: الألباني والبيطار) PDF مجانا

فن التفصيل والخياطة PDF

قراءة و تحميل كتاب فن التفصيل والخياطة PDF مجانا

المزيد من دواوين شعر في مكتبة دواوين شعر , المزيد من الأدب الأنجليزي في مكتبة الأدب الأنجليزي , المزيد من كتب الأدب في مكتبة كتب الأدب , المزيد من الأدب الفرنسي في مكتبة الأدب الفرنسي , المزيد من كتب العروض في مكتبة كتب العروض , المزيد من كتب المسرح والسينما في مكتبة كتب المسرح والسينما , المزيد من البلاغة في مكتبة البلاغة , المزيد من الأدب المقارن في مكتبة الأدب المقارن , المزيد من الأدب العالمي المترجم في مكتبة الأدب العالمي المترجم
عرض كل كتب الأدب ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة الطفل قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..