كتاب العمى ل جوزيه ساراماغوكتب الأدب

كتاب العمى ل جوزيه ساراماغو

المكتبة الإلكترونيّة لتحميل و قراءة الكتب المصوّرة بنوعية PDF و تعمل على الهواتف الذكية والاجهزة الكفيّة أونلاين 📖 حصريا قراءة كتاب العمى ل جوزيه ساراماغو أونلاين PDF 2018.

وصف الكتاب : اسم الرواية :العمى تأليف: جوزيه ساراماغو نبذة عن الرواية تدور أحداث الرواية حول تفشي وباء غير معلوم الأسباب، العمى يُصيب تقريباً كل السكان في مدينة مجهولة الأسم، ومايترتب على ذلك من تفكك المجتمع بشكل سريع. نتابع مأساة مجموعة من الأشخاص الذين كانوا أوائل المصابين بالوباء وتركز الرواية بشكل خاص على زوجة الطبيب وزوجها، حيث أن العديد من مرضى الطبيب وأشخاص آخرون يتم إحتجازهم سوياً بمحض الصدفة. بعد قضائهم فترة طويلة وصعبة في الحجر الصحي، يترابط أفراد المجموعة ويصبحون كعائلة واحدة تقاوم وتدافع وتحاول النجاة ويخدمهم الحظ بوجود زوجة الطبيب التي لم يصبها الوباء ومازالت قادرة على الرؤية في مجموعتهم. كون هذا الوباء ظهر فجأةً وعدم معرفة سبب حدوثه وطبيعة العمى كل هذه الأمور تؤدي لإنتشار ذعراً واسع النطاق، ويُكشف النقاب عن النظام الإجتماعي سريعاً عندما تحاول الجهات الحكومية أن تُسيطر على الأوضاع وتحتوي العدوى عن طريق إتخاذ تدابير قمعية و حمقاء بشكل متزايد. الجزء الأول من الرواية يتتبع تجربة الشخصيات الأساسية عندما يتم إحتجازهم في مبنى قذر، مزدحم مع بقية المصابين بالوباء. النظافة، الظروف المعيشية، وتدني المعايير الأخلاقية بشكل مروع خلال فترة فصيرة، كل ذلك يعكس طبيعة المجتمع في الخارج يأخذنا ساراماغو في رواية العمى لعالم من المجهول خارج نطاق الزمان والمكان. مجتمع جديد خلقه العمى بشكل مفاجئ وغريب، بشر عراة إلا من ارواحهم، تحكمهم حاجتهم اليومية للطعام والماء، يسكنهم الخوف من مصيرهم المجهول مع هذا العمى الأبيض الذي يبدو وكأنه بلا نهاية، ومع ذلك لم يمنع هذا الحال الإنسان من الخيانة وإغتصاب ماليس له من حقوق من انسان يماثله في الضعف !! من الحوارات العميقة في الرواية : – الطبيب: إن استعدت نظري ثانيةً، فسوف أُدقق النظر في أعين الآخرين، وكأنني أنظر في ارواحهم ... في أرواحهم أم عقولهم ؟ – الكهل ذو العين المعصوبة: لاتهم التسميات حتى لوكانت مثيرة للدهشة، إذا ماأخذنا في الحسبان اننا نتعامل مع ناس غير مثقفين – الفتاة ذات النظارة السوداء: إن في داخلنا شيئاً ما لا اسم له،وذلك الشيء هو مانحن عليه. في نهاية الرواية تقول زوجة الطبيب لاأعتقد اننا عمينا بل أعتقد اننا عميان يرون، بشر عميان يستطيعون ان يروا، لكنهم ( لايرون ) مشهد خطابات العميان من يتكلم ومن يسمع، وكلامهم عن نهاية العالم، ورؤى اليوم السابع والعمى الطوعي، والحكومة والاقتصاد، والأفكار المحدّبه والمتكهفة والعمودية.. هذا المشهد مألوف في ايامنا هذه.. يبدو اننا ممن لايستطيعون ان يروا !
عدد مرات التحميل : 5948 مرّة .
تم اضافته في : الإثنين , 30 أكتوبر 2017م.
نوع الكتاب : pdf .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.97 ميجا بايت .
ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:

روايات الأدب الإسباني والبرتغالي
اشهر الكتاب الاسبان
روايات اسبانية مترجمة للعربية
اشهر ادباء اسبانيا
المسرح الاسباني
الادب الاسباني المعاصر
المسرح الاسباني في العصور الوسطى
الأدب الإسباني المعاصر
الحداثة في الأدب الإسباني
جيل 98
جيل 1914
جيل 27
الأدب الإسباني قبل الحرب الأهلية
الأدب الإسباني بعد الحرب الأهلية

 الأدب الإسباني والبرتغالي
اشهر الكتاب الاسبان
روايات اسبانية مترجمة للعربية
ادب اسباني
المسرح الاسباني
كتب من الادب الاسباني
الادب الاسباني المعاصر
كاتب اسباني
الادب الاسباني في عصر النهضة

الأدب البرتغالي
شعراء البرتغال
لويس دي كامويس


نبذة عن الرواية 

وصف رواية العمى PDF تأليف (جوزيه ساراماغو)
تدور أحداث الرواية حول تفشي وباء غير معلوم الأسباب، العمى يُصيب تقريباً كل السكان في مدينة مجهولة الأسم، ومايترتب على ذلك من تفكك المجتمع بشكل سريع. نتابع مأساة مجموعة من الأشخاص الذين كانوا أوائل المصابين بالوباء وتركز الرواية بشكل خاص على  زوجة الطبيب  وزوجها، حيث أن العديد من مرضى الطبيب وأشخاص آخرون يتم إحتجازهم سوياً بمحض الصدفة. بعد قضائهم فترة طويلة وصعبة في الحجر الصحي، يترابط أفراد المجموعة ويصبحون كعائلة واحدة تقاوم وتدافع وتحاول النجاة ويخدمهم الحظ بوجود زوجة الطبيب التي لم يصبها الوباء ومازالت قادرة على الرؤية في مجموعتهم. كون هذا الوباء ظهر فجأةً وعدم معرفة سبب حدوثه وطبيعة العمى كل هذه الأمور تؤدي لإنتشار ذعراً واسع النطاق، ويُكشف النقاب عن النظام الإجتماعي سريعاً عندما تحاول الجهات الحكومية أن تُسيطر على الأوضاع وتحتوي العدوى عن طريق إتخاذ تدابير قمعية و حمقاء بشكل متزايد.
الجزء الأول من الرواية يتتبع تجربة الشخصيات الأساسية عندما يتم إحتجازهم في مبنى قذر، مزدحم مع بقية المصابين بالوباء. النظافة، الظروف المعيشية، وتدني المعايير الأخلاقية بشكل مروع خلال فترة فصيرة، كل ذلك يعكس طبيعة المجتمع في الخارج

يأخذنا ساراماغو في رواية العمى لعالم من المجهول خارج نطاق الزمان والمكان. 

مجتمع جديد خلقه العمى بشكل مفاجئ وغريب، بشر عراة إلا من ارواحهم، تحكمهم حاجتهم اليومية للطعام والماء، يسكنهم الخوف من مصيرهم المجهول مع هذا العمى الأبيض الذي يبدو وكأنه بلا نهاية، ومع ذلك لم يمنع هذا الحال الإنسان من الخيانة وإغتصاب ماليس له من حقوق من انسان يماثله في الضعف !!

من الحوارات العميقة في الرواية : 

– الطبيب: إن استعدت نظري ثانيةً، فسوف أُدقق النظر في أعين الآخرين، وكأنني أنظر في ارواحهم ... في أرواحهم أم عقولهم ؟

– الكهل ذو العين المعصوبة: لاتهم التسميات حتى لوكانت مثيرة للدهشة، إذا ماأخذنا في الحسبان اننا نتعامل مع ناس غير مثقفين 

– الفتاة ذات النظارة السوداء: إن في داخلنا شيئاً ما لا اسم له،وذلك الشيء هو مانحن عليه. 

في نهاية الرواية تقول زوجة الطبيب لاأعتقد اننا عمينا بل أعتقد اننا عميان يرون، بشر عميان يستطيعون ان يروا، لكنهم ( لايرون )

مشهد خطابات العميان من يتكلم ومن يسمع، وكلامهم عن نهاية العالم، ورؤى اليوم السابع والعمى الطوعي، والحكومة والاقتصاد، والأفكار المحدّبه والمتكهفة والعمودية..

هذا المشهد مألوف في ايامنا هذه.. يبدو اننا ممن لايستطيعون ان يروا !


 العمى
العمى جوزيه ساراماغو pdf
تنزيل رواية العمى pdf
رواية العمى
قراءة رواية العمى
رواية العمى اقتباسات
تحميل رواية العمى 
فيلم رواية العمى
 

تحميل وقراءة وتصفح أولاين مباشر بدون روابط كتاب ورواية العمى ل جوزيه ساراماغو pdf 



اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل العمى ل جوزيه ساراماغو



كتب اخرى في روايات الأدب الإسباني والبرتغالي

ميتتان لرجل واحد PDF

قراءة و تحميل كتاب ميتتان لرجل واحد PDF مجانا

قصة حصار لشبونة PDF

قراءة و تحميل كتاب قصة حصار لشبونة PDF مجانا

:لست ذا شأن ... ( شذرات ) PDF

قراءة و تحميل كتاب :لست ذا شأن ... ( شذرات ) PDF مجانا

راعي القطيع والقصائد الأخرى .. ألبرطو كاييرو PDF

قراءة و تحميل كتاب راعي القطيع والقصائد الأخرى .. ألبرطو كاييرو PDF مجانا

المزيد من دواوين شعر في مكتبة دواوين شعر , المزيد من الأدب الأنجليزي في مكتبة الأدب الأنجليزي , المزيد من كتب الأدب في مكتبة كتب الأدب , المزيد من كتب العروض في مكتبة كتب العروض , المزيد من الأدب الفرنسي في مكتبة الأدب الفرنسي , المزيد من كتب المسرح والسينما في مكتبة كتب المسرح والسينما , المزيد من البلاغة في مكتبة البلاغة , المزيد من الأدب العالمي المترجم في مكتبة الأدب العالمي المترجم , المزيد من الأدب المقارن في مكتبة الأدب المقارن
عرض كل كتب الأدب ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة الطفل قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..