كتاب  لافتاتكتب الأدب

كتاب لافتات

لافتات من دواوين شعر المؤلف : أحمد مطر أحمد مطر شاعر حقيقي في زمن امتلأ بالشعارات الجوفاء وأصحابها الدهناء .. لم يكتب في الغناء أو يهتف للسلطان.. وإنما وجه كلماته وأشعاره لكل موطن فيه ظلم او عدوان ، وبرغم منفاه وأمراضه في الغربة إلا أنه صامد لا يزال يطلق الرصاص من فوهة قلمه. في هذا الكتاب أعمال (أحمد مطر ) الكاملة... لافتات صريحة مكثفة في صفحات المجلات والكتب واحتواها هذا الكتاب. إنه كتاب نقدمه لسكان الوطن العربية وصاحبه الذي لم يهنأ له عيش فذاب وانصهر في مأسى الوطن العربي برغم وداعه ومفارقته للأراضى العربية. “أثنان في أوطاننا يرتعدان خيفة من يقظة النائم : اللص .. والحاكم !” ― أحمد مطر, لافتات “الممكن والمستحيل لو سقط الثقب من الإبرة ! لو هوت الحفرة في حفرة ! لو سكِرت قنينة خمره ! لو مات الضِّحك من الحسرة ! لو قص الغيم أظافره لو أنجبت النسمة صخرة ! فسأؤمن في صحة هذا وأُقِرُّ وأبصِم بالعشرة . لكنْ ..لن أؤمن بالمرة أن بأوطاني أوطانا وأن بحاكمها أملاً أن يصبح، يوماً، إنسانا أو أن بها أدنى فرق ما بين الكلمة والعورة أو أن الشعب بها حر أو أن الحرية ..حرة!” وقـالَ لي : هلْ ها هُنـا الألَـمْ ؟ قُلتُ له: نعَـمْ فَشـقَّ بالمِشـرَطِ جيبَ معطَفـي وأخـرَجَ القَلَــمْ! ** هَـزَّ الطّبيبُ رأسَـهُ .. ومالَ وابتَسـمْ وَقالَ لـي : ليسَ سـوى قَلَـمْ فقُلتُ : لا يا سَيّـدي هـذا يَـدٌ .. وَفَـمْ رَصـاصــةٌ .. وَدَمْ وَتُهمـةٌ سـافِرةٌ .. تَمشي بِلا قَـدَمْ !
أحمد مطر - أحمد مطر شاعر عراقي ولد سنة 1954م في قرية التنومة، إحدى نواحي شط العرب في البصرة، وهو الابن الرابع بين عشرة أخوة من البنين والبنات، وعاش فيها مرحلة الطفولة قبل أن تنتقل أسرته وهو في مرحلة الصبا، لتقيم بمسكن عبر النهر في محلة الأصمعي. في سن الرابعة عشرة بدأ أحمد مطر يكتب الشعر، ولم تخرج قصائده الأولى عن نطاق الغزل والرومانسية .
من دواوين شعر - مكتبة كتب الأدب.

وصف الكتاب : لافتات من دواوين شعر المؤلف : أحمد مطر أحمد مطر شاعر حقيقي في زمن امتلأ بالشعارات الجوفاء وأصحابها الدهناء .. لم يكتب في الغناء أو يهتف للسلطان.. وإنما وجه كلماته وأشعاره لكل موطن فيه ظلم او عدوان ، وبرغم منفاه وأمراضه في الغربة إلا أنه صامد لا يزال يطلق الرصاص من فوهة قلمه. في هذا الكتاب أعمال (أحمد مطر ) الكاملة... لافتات صريحة مكثفة في صفحات المجلات والكتب واحتواها هذا الكتاب. إنه كتاب نقدمه لسكان الوطن العربية وصاحبه الذي لم يهنأ له عيش فذاب وانصهر في مأسى الوطن العربي برغم وداعه ومفارقته للأراضى العربية. “أثنان في أوطاننا يرتعدان خيفة من يقظة النائم : اللص .. والحاكم !” ― أحمد مطر, لافتات “الممكن والمستحيل لو سقط الثقب من الإبرة ! لو هوت الحفرة في حفرة ! لو سكِرت قنينة خمره ! لو مات الضِّحك من الحسرة ! لو قص الغيم أظافره لو أنجبت النسمة صخرة ! فسأؤمن في صحة هذا وأُقِرُّ وأبصِم بالعشرة . لكنْ ..لن أؤمن بالمرة أن بأوطاني أوطانا وأن بحاكمها أملاً أن يصبح، يوماً، إنسانا أو أن بها أدنى فرق ما بين الكلمة والعورة أو أن الشعب بها حر أو أن الحرية ..حرة!” وقـالَ لي : هلْ ها هُنـا الألَـمْ ؟ قُلتُ له: نعَـمْ فَشـقَّ بالمِشـرَطِ جيبَ معطَفـي وأخـرَجَ القَلَــمْ! ** هَـزَّ الطّبيبُ رأسَـهُ .. ومالَ وابتَسـمْ وَقالَ لـي : ليسَ سـوى قَلَـمْ فقُلتُ : لا يا سَيّـدي هـذا يَـدٌ .. وَفَـمْ رَصـاصــةٌ .. وَدَمْ وَتُهمـةٌ سـافِرةٌ .. تَمشي بِلا قَـدَمْ !
عدد مرات التحميل : 20194 مرّة .
تم اضافته في : السبت , 26 مارس 2016م.
حجم الكتاب عند التحميل : 1.05 ميجا بايت .

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:

لافتات من دواوين شعر

“الممكن والمستحيل

لو سقط الثقب من الإبرة !
لو هوت الحفرة في حفرة !
لو سكِرت قنينة خمره !
لو مات الضِّحك من الحسرة !
لو قص الغيم أظافره
لو أنجبت النسمة صخرة !
فسأؤمن في صحة هذا
وأُقِرُّ وأبصِم بالعشرة .
لكنْ ..لن أؤمن بالمرة
أن بأوطاني أوطانا
وأن بحاكمها أملاً
أن يصبح، يوماً، إنسانا
أو أن بها أدنى فرق
ما بين الكلمة والعورة
أو أن الشعب بها حر
أو أن الحرية ..حرة!” 


وقـالَ لي :
هلْ ها هُنـا الألَـمْ ؟
قُلتُ له: نعَـمْ
فَشـقَّ بالمِشـرَطِ جيبَ معطَفـي
وأخـرَجَ القَلَــمْ!
**
هَـزَّ الطّبيبُ رأسَـهُ .. ومالَ وابتَسـمْ
وَقالَ لـي :
ليسَ سـوى قَلَـمْ
فقُلتُ : لا يا سَيّـدي
هـذا يَـدٌ .. وَفَـمْ
رَصـاصــةٌ .. وَدَمْ
وَتُهمـةٌ سـافِرةٌ .. تَمشي بِلا قَـدَمْ !


 

لافتات
لافتات احمد مطر pdf
لافتات احمد مطر 2
لافتات احمد مطر 7
لافتات ارشادية
احمد مطر لافتات 6
لافتات احمد مطر 3
لافتات احمد مطر 2011

تحميل وقراءة وتصفح أولاين مباشر بدون روابط كتاب  لافتات pdf



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل  لافتات
أحمد مطر
Ahmed Matar
أحمد مطر شاعر عراقي ولد سنة 1954م في قرية التنومة، إحدى نواحي شط العرب في البصرة، وهو الابن الرابع بين عشرة أخوة من البنين والبنات، وعاش فيها مرحلة الطفولة قبل أن تنتقل أسرته وهو في مرحلة الصبا، لتقيم بمسكن عبر النهر في محلة الأصمعي. في سن الرابعة عشرة بدأ أحمد مطر يكتب الشعر، ولم تخرج قصائده الأولى عن نطاق الغزل والرومانسية . .



كتب اخرى في دواوين شعر

حديقة الانسان PDF

قراءة و تحميل كتاب حديقة الانسان PDF مجانا

أدبيات أحمد مطر غير الشعرية PDF

قراءة و تحميل كتاب أدبيات أحمد مطر غير الشعرية PDF مجانا

ديوان أحمد مطر PDF

قراءة و تحميل كتاب ديوان أحمد مطر PDF مجانا

ديوان الساعة PDF

قراءة و تحميل كتاب ديوان الساعة PDF مجانا

الثابت والمتحول بحث في الإتباع والإبداع عندالعرب - 3-صدمة الحداثة PDF

قراءة و تحميل كتاب الثابت والمتحول بحث في الإتباع والإبداع عندالعرب - 3-صدمة الحداثة PDF مجانا

الثابت والمتحول - بحث في الإبداع والإتباع عند العرب - 1-الأصول PDF

قراءة و تحميل كتاب الثابت والمتحول - بحث في الإبداع والإتباع عند العرب - 1-الأصول PDF مجانا

ديوان الشعر العربي PDF

قراءة و تحميل كتاب ديوان الشعر العربي PDF مجانا

المسرح والمرايا 1965-1967 PDF

قراءة و تحميل كتاب المسرح والمرايا 1965-1967 PDF مجانا

المزيد من دواوين شعر في مكتبة دواوين شعر , المزيد من الأدب الأنجليزي في مكتبة الأدب الأنجليزي , المزيد من كتب الأدب في مكتبة كتب الأدب , المزيد من كتب العروض في مكتبة كتب العروض , المزيد من الأدب الفرنسي في مكتبة الأدب الفرنسي , المزيد من كتب المسرح والسينما في مكتبة كتب المسرح والسينما , المزيد من البلاغة في مكتبة البلاغة , المزيد من الأدب المقارن في مكتبة الأدب المقارن , المزيد من الأدب العالمي المترجم في مكتبة الأدب العالمي المترجم
عرض كل كتب الأدب ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة الطفل قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..