❞ كتاب النهر الجاري حكم وروائع من واقع الحياة ❝  ⏤ محمد بن عبدالله بن محمد الفريح

❞ كتاب النهر الجاري حكم وروائع من واقع الحياة ❝ ⏤ محمد بن عبدالله بن محمد الفريح

هذا الكتاب هو عبارة عن مجموعة من القصص التي تصف لنا الواقع الذي نعيشه من خلال هذه القصص ، وهي تمر بالواقع من خلال سرد المعاني والمواقف والاحداث ، وياتي في هذا الكتاب مشورة المؤلف بالتريث والذي يعطي مساحة واسعة للقارئ من التفكير قبل اتخاذ اي قرار .
محمد بن عبدالله بن محمد الفريح - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القوة الهادئة (غير طريقة تفكيرك يتغير العالم من حولك) ❝ ❞ النهر الجاري حكم وروائع من واقع الحياة ❝ ❞ فن إدارة المواقف: إلهام للقرار الصحيح ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الملك فهد الوطنية ❝ ❞ العبيكان للنشر ❝ ❱
من كتب الأدب - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب النهر الجاري حكم وروائع من واقع الحياة

نبذة عن الكتاب:
النهر الجاري حكم وروائع من واقع الحياة

2011م - 1445هـ
هذا الكتاب هو عبارة عن مجموعة من القصص التي تصف لنا الواقع الذي نعيشه من خلال هذه القصص ، وهي تمر بالواقع من خلال سرد المعاني والمواقف والاحداث ، وياتي في هذا الكتاب مشورة المؤلف بالتريث والذي يعطي مساحة واسعة للقارئ من التفكير قبل اتخاذ اي قرار . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

يعيش الإنسان في هذه الحياة في تقلبات وظروف مختلفة؛ يكون فيها أحياناً في قمة النشوة والإنشراح، وفي حايين أخرى في درك اليأس والقنوط والإحباط؛ بعض الظروف تتطلب منه القرار السريع الحازم الجازم، وبعضها يحتاج إلى الأناة والتمهل والتفكر، بعض أوقاته رائعة جميلة جمال زهور الربيع، وبعضها باردة برودة ثلج الشتاء، وأخرى ساخنة سخونة القيظ في اليوم الصائف، وأخرى فاترة مترددة مصفرة أصفرار أوراق الأشجار في الخريف، وفي هذا يقول الشاعر: "فيومُ عليّنا ويومٌ لنا... ويومٌ نساءُ ويومٌ نُسْرْ".
وهذا الكتاب هو الإصدار الثاني من سلسلة القرار الصحيح؛ هذه السلسلة التي فيها من القصص البديعة، والتجارب المحكمة الرفيعة، والنوادر والفرائد، القصة تقضي بالتجارب للمثل، والمثل يرفل في أنيق الفرد البسيط الواضح، تهنؤك سرعة البديهة مع حسن التصرف، وفهم الأمور فهماً صحيحاً لا لبس فيه ولا مغالطة.
وقد حرص المؤلف جاهداً على التذكير بأهمية التريث وعدم التعجل في إتخاذ القرار أو إصدار الأحكام من زاويا ضيقة، ويتجلى ذلك في تنوع القصص والأحداث الواردة فيه من ثقافات ومشارب مختلفة، ليعطى القارئ مساحة واسعة من التفكير قبل إتخاذ القرار المناسب.
انتقاءات من الكتاب:
قيادة المرأة
في مقابلة تلفازية في قناة أمريكية مع أحد المشايخ الفضلاء ، سأله المقدم : لم لا تتركون المرأة تقود السيارة ؟ فرد الشيخ : الرئيس الأمريكي (بوش) هل كان يقود السيارة في شبابه ؟
فقال المقدم : نعم . قال الشيخ : والآن يوم أن صار رئيساً لأمريكا ، هل يقود السيارة ؟! قال المقدم : لا ، بل لو أراد لمنعوه !
فقال الشيخ : ولم؟ قال المقدم : حماية له ، وتكريماً له أيضاً !
فقال الشيخ : ونحن كذلك نمنع المرأة من قيادة السيارة : حماية لها ، وتكريماً ؛ حيث يقود بها أبوها وأخوها وابنها وزوجها !!
الحكمة : المرأة جوهرة مكنونة ، ودرة مصونة ، ((فرفقاً بالقوارير)) .
 



سنة النشر : 2011م / 1432هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة النهر الجاري حكم وروائع من واقع الحياة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل النهر الجاري حكم وروائع من واقع الحياة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد بن عبدالله بن محمد الفريح - Mohammed bin Abdullah bin Mohammed Al Fraih

كتب محمد بن عبدالله بن محمد الفريح ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القوة الهادئة (غير طريقة تفكيرك يتغير العالم من حولك) ❝ ❞ النهر الجاري حكم وروائع من واقع الحياة ❝ ❞ فن إدارة المواقف: إلهام للقرار الصحيح ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الملك فهد الوطنية ❝ ❞ العبيكان للنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد بن عبدالله بن محمد الفريح
الناشر:
العبيكان للنشر
كتب العبيكان للنشر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ 101 طريقة بسيطة لتكون ناجح مع نفسك ❝ ❞ 48 قانونا للقوة ج1 ❝ ❞ ابدأ بالأهم ولو كان صعبا ❝ ❞ أطلس حروب الردة في عهد الخليفة الراشد أبي بكر الصديق ❝ ❞ قواعد الجنرال باتون: دروس في القيادة الاستراتيجية والريادة ❝ ❞ قصائد قتلت أصحابها ❝ ❞ الأطلس التاريخي لسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم (ملون) ❝ ❞ ابتسم ❝ ❞ 100 سر من اسرار السعادة ❝ ❞ حرر نفسك من الخوف ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عائض القرني ❝ ❞ روبرت جرين ❝ ❞ محمد صالح المنجد ❝ ❞ برايان تريسي ❝ ❞ عبد الله المغلوث ❝ ❞ نعوم تشومسكي ❝ ❞ أحمد الشقيرى ❝ ❞ عبد العزيز بن مرزوق الطريفي ❝ ❞ سامي بن عبد الله بن أحمد المغلوث ❝ ❞ جوزيف أوكونور ❝ ❞ دونا واتسون ❝ ❞ محمد بن عبدالله بن محمد الفريح ❝ ❞ إدوارد دى بونو ❝ ❞ ألن أكسيلرود ❝ ❞ تد فشمن ❝ ❞ د. جميل عبد الله محمد المصري ❝ ❞ فهد الحمودي ❝ ❞ أحمد بن عبدالرحمن الشميمري ❝ ❞ جوان سوتكن ❝ ❞ أنيتا جانيرى ❝ ❞ فرانك م شيلين ❝ ❞ محمد بن عبد الله الفريح ❝ ❞ د.عبدالرحمن بن سليمان العثيمين ❝ ❞ كلية هارفرد لإدارة الأعمال ❝ ❞ د.أكرم ضياء العمري ❝ ❞ عبد القادر الأرناؤوط ❝ ❞ المعهد البيبلوغرافي ❝ ❞ كاتب غير معروف ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ جون ميرشايمر ❝ ❞ منذر الأسعد ❝ ❞ ديفيد باخ ❝ ❞ ماتياس بوم ❝ ❞ بيتر هاوري ❝ ❞ ستيفن د ليفيت ستيفن جدوبنز ❝ ❞ غريغور شتاوب ❝ ❞ ديفيد نيفين ❝ ❞ جودى ويليس ❝ ❞ عبدالعزيز ناصر الجليل ❝ ❞ عبد العزيز بن عبد الرحمن الثنيان ❝ ❞ جوزيف س. ناى ❝ ❞ روبرت جاي مارزانو ❝ ❞ فرانسيس وين ❝ ❞ مايكل غوريان ❝ ❞ تود ستانلي ❝ ❞ مايكل دونالدسون ❝ ❞ د. جوي شولمان ❝ ❞ الكتب الدين كنج ❝ ❞ بدر بن عبد الرحمن البسام ❝ ❞ آل جور ❝ ❞ هاري مايلز ❝ ❞ هورست هـ.زيفرت ❝ ❞ كيم كاناغا ❝ ❞ جوديث بومان ❝ ❞ كومار نوشر ❝ ❞ مايكل فينلي ❝ ❞ نورمان فنكلستين ❝ ❞ مايكل جونستون ❝ ❞ جارد دياموند ❝ ❞ غاري كوكس ❝ ❞ كارنز لورد ❝ ❞ آدم بننبرغ ❝ ❞ جين غودول ❝ ❞ ماري لو هيغيرسون ❝ ❞ بيفرلي كاي ❝ ❞ دعد رشراش الناصر ❝ ❞ ماكسيان أ. دالتون ❝ ❞ ديفيد بانك ❝ ❞ بهاراث سريرامان ❝ ❞ جورج دايسون ❝ ❞ كارل سيميلروث ❝ ❞ ميتي نورجارد ❝ ❞ ديفيد سالسبورغ ❝ ❞ مايكل س.ماثيوز ❝ ❞ لانس دودز ❝ ❞ ستيفاني ليرنر ❝ ❞ ويليام ميدلكوب ❝ ❞ سمية اسكندراني ❝ ❞ ابتسام محمد الخضراء ❝ ❞ عبد الرحمن بن أحمد هيجان ❝ ❞ إلياس حاجوج ❝ ❞ بشرى بنت بدير المرسي غنام ❝ ❱.المزيد.. كتب العبيكان للنشر