❞ كتاب الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر ❝  ⏤ روجيه جارودي

❞ كتاب الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر ❝ ⏤ روجيه جارودي

الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر لـ روجيه جارودي
لم يتغلغل الإسلام في الغرب جراء فتح عسكري، وإنما بثورة ثقافية؛ فهو لا يزعم أن دين جديد نشأ في البلاد الغربية في القرن السابع.
فالقرآن لا ينص صراحة أن محمداً (ليس بدعاً من الأنبياء)، و لكنه جاء يؤكد و يتمم الأديان السابقة، وهو يردد في مناسبات شتى أن إبراهيم و موسى و عيسى و محمد كانوا رسلاً لله.
وهكذا أمكن لأسبانيا المسلمة أن يتحقق التعايش الخصب للثقافات الثلاث: اليهودية و المسيحية و الإسلامية.
و كانت قرطبة و هي في أوجها، أكبر مدينة في العالم من حيث عدد سكانها و خاصة بإشعاع ثقافتنا، وفي جامعة قرطبة أعد - من أجل أوروبا بأكملها - العلم الحديث، التجريبي و الرياضي، و لكن هذا العلم لم يكن أبداً منفصلاً عن الحكمة (التأمل في غايات العلم)، ولا عن الإيمان بقيم السنة الإبراهيمية المطلقة
روجيه جارودي - روجيه جارودي أو رجاء جارودي (بالفرنسية: Roger Garaudy)؛ (17 يوليو 1913 - 13 يونيو 2012 [5]) هو فيلسوف وكاتب فرنسي اعتنق الإسلام سنة 1982.


❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ لماذا اسلمت؟ نصف قرن من البحث عن الحقيقة ❝ ❞ محاكمة الصهيونية الاسرائيلية ❝ ❞ كيف نصنع المستقبل؟ ❝ ❞ الولايات المتحدة طليعة الإنحطاط ❝ ❞ كيف صنعنا القرن العشرين ❝ ❞ الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر ❝ ❞ الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية ❝ ❞ الولايات المتحدة طليعة الإنحطاط ❝ ❞ الإسلام والقرن الواحد والعشرون شروط نهضة المسلمين ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ مكتبة القرأن للطبع والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الاندلس ❝ ❞ الكتاب للنشر و التوزيع ❝ ❞ كتاب المختار ❝ ❱
من كتب الثقافة الإسلامية الدعوة والدفاع عن الإسلام - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر

1995م - 1445هـ
الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر لـ روجيه جارودي
لم يتغلغل الإسلام في الغرب جراء فتح عسكري، وإنما بثورة ثقافية؛ فهو لا يزعم أن دين جديد نشأ في البلاد الغربية في القرن السابع.
فالقرآن لا ينص صراحة أن محمداً (ليس بدعاً من الأنبياء)، و لكنه جاء يؤكد و يتمم الأديان السابقة، وهو يردد في مناسبات شتى أن إبراهيم و موسى و عيسى و محمد كانوا رسلاً لله.
وهكذا أمكن لأسبانيا المسلمة أن يتحقق التعايش الخصب للثقافات الثلاث: اليهودية و المسيحية و الإسلامية.
و كانت قرطبة و هي في أوجها، أكبر مدينة في العالم من حيث عدد سكانها و خاصة بإشعاع ثقافتنا، وفي جامعة قرطبة أعد - من أجل أوروبا بأكملها - العلم الحديث، التجريبي و الرياضي، و لكن هذا العلم لم يكن أبداً منفصلاً عن الحكمة (التأمل في غايات العلم)، ولا عن الإيمان بقيم السنة الإبراهيمية المطلقة .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الاسلام في الغرب هو الكتاب الذي عرفني على الفلسفة الإسلامية، و العلماء المسلمين في العصر الأندلسي، حيث كانت الطريقة التي إنتهجها الفيلسوف الفرنسي المسلم روجيه جارودي، لابراز عظمة الإسلام و مساهمته الكبيرة في الثقافة العالمية، هي عن طريق تقديم شخصيات عاشت في الأندلس أيام فترة الحكم الإسلامي، و كان معظمهم فلاسفة كبار قدموا الكثير للفلسفة، و حتى باقي العلوم و الفنون ، مثل الطب و الفلك وا لشعر و الموسيقى، و أبرز روجيه ملامح ذلك العصر الذهبي و تلك النهضة العظيمة من تاريخ أوروبا، ليختم كتابه بذكر بعض الآثار الحجرية التي مازلت ماثلت لليوم في عدة مدن اسبانية مثل قرطبة و غرناطة، و التي تعطينا صورة عن تلك الفترة من تاريخ إسبانيا و ما شهدته من إزدهار على جميع الأصعدة، و لم ينسى جاروديه التذكير بأن النهضة الأوروبية الحقيقية هي كانت في الأندلس، لانها لم تهمل الجانب الروحي للحضارة، و تمكنت من توفير مكان لتعايش كل الثقافات الثلاثة الأسلام و المسيحية واليهودية في تناغم بين بعضهم البعض

ادباء-الادب-ادبيةمتنوعة-الثقافة-الغرب-ثقافة اسلامية-قرطبة-فكروثقافة-الاسلام



سنة النشر : 1995م / 1416هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 9.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
روجيه جارودي - Roger Garaudy

كتب روجيه جارودي روجيه جارودي أو رجاء جارودي (بالفرنسية: Roger Garaudy)؛ (17 يوليو 1913 - 13 يونيو 2012 [5]) هو فيلسوف وكاتب فرنسي اعتنق الإسلام سنة 1982. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ لماذا اسلمت؟ نصف قرن من البحث عن الحقيقة ❝ ❞ محاكمة الصهيونية الاسرائيلية ❝ ❞ كيف نصنع المستقبل؟ ❝ ❞ الولايات المتحدة طليعة الإنحطاط ❝ ❞ كيف صنعنا القرن العشرين ❝ ❞ الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر ❝ ❞ الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية ❝ ❞ الولايات المتحدة طليعة الإنحطاط ❝ ❞ الإسلام والقرن الواحد والعشرون شروط نهضة المسلمين ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ مكتبة القرأن للطبع والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الاندلس ❝ ❞ الكتاب للنشر و التوزيع ❝ ❞ كتاب المختار ❝ ❱. المزيد..

كتب روجيه جارودي
الناشر:
دار الاندلس
كتب دار الاندلس ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ المنقذ من الضلال ❝ ❞ الرؤى والأحلام في النصوص الشرعية ❝ ❞ ضرائر الشعر ❝ ❞ فتح القريب المجيب إعراب شواهد مغني اللبيب ❝ ❞ النار فى التحليل النفسي ❝ ❞ المسائل الإعتزالية في تفسير الكشاف للزمخشرى في ضوء ما ورد في كتاب الإنتصاف لابن المنير ❝ ❞ الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر ❝ ❞ اليمن الجمهورى ❝ ❞ سباق نحو الجنان ❝ ❞ متعة النجاح ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أبو حامد الغزالى ❝ ❞ خالد أبو شادى ❝ ❞ ليو تولستوي ❝ ❞ بكر بن عبدالله أبو زيد ❝ ❞ روجيه جارودي ❝ ❞ د. أكرم رضا ❝ ❞ عمر فروخ ❝ ❞ صلاح الصاوي ❝ ❞ غاستون باشلار ❝ ❞ محمد علي طه الدرة ❝ ❞ محمد الحسن ولد الددو ❝ ❞ محمد بن عبد الله بن أحمد الأزرقي أبو الوليد ❝ ❞ عبد الله البردونى ❝ ❞ كاتب غير معروف ❝ ❞ عبدالفتاح بدر محمد بدر ❝ ❞ ابن عصفور الإشبيلي ❝ ❞ يوسف بن جودة الداودي أبو عبد الرحمن ❝ ❞ دوبلر ❝ ❞ أسامة عبد القادر الريس ❝ ❞ عزيز السيد جاسم ❝ ❞ رحمة الله هندي ❝ ❞ كلية المعلمين حائل ❝ ❞ عبد الرحمن بن أحمد بن محمد بن فايع ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الاندلس