❞ كتاب الدرة اليتيمة ❝  ⏤ ابن المقفع

❞ كتاب الدرة اليتيمة ❝ ⏤ ابن المقفع

يقدم لنا عبدالله بن المقفع، الأديب المتوفي في القرن الثاني الهجري، في هذا الكتاب الرائق والخفيف العديد من الوصايا الهامة في مجالات مختلفة في الحياة، حيث قد بوّب الكتاب إلى خمسة أقسام في أصول الأمور ومع الولاة وأصحاب السلطان والأصدقاء والمعارف وأكرم الخصال وأدب الحديث. وجدير بالذكر أن هذا الكتاب من اعتناء الأديب شكيب أرسلان، وأيضًا قيل أن الدرة اليتيمة أحد الكتب الخمسة التي أجمعوا علي جودتها، وأيضا ضاعت أغلب نصوصها إلا بعض المقتطفات من كتاب جامع بيان العلم وفضله.
ابن المقفع - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الدرة اليتيمة ❝ ❞ كليلة ودمنة الفيلسوف الهندى ديبيا ❝ ❞ الادب الصغير والادب الكبير ❝ الناشرين : ❞ دار الكتاب العربي ❝ ❞ مكتبة زهران ❝ ❱
من كتب الأدب - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
الدرة اليتيمة

2000م - 1445هـ
يقدم لنا عبدالله بن المقفع، الأديب المتوفي في القرن الثاني الهجري، في هذا الكتاب الرائق والخفيف العديد من الوصايا الهامة في مجالات مختلفة في الحياة، حيث قد بوّب الكتاب إلى خمسة أقسام في أصول الأمور ومع الولاة وأصحاب السلطان والأصدقاء والمعارف وأكرم الخصال وأدب الحديث. وجدير بالذكر أن هذا الكتاب من اعتناء الأديب شكيب أرسلان، وأيضًا قيل أن الدرة اليتيمة أحد الكتب الخمسة التي أجمعوا علي جودتها، وأيضا ضاعت أغلب نصوصها إلا بعض المقتطفات من كتاب جامع بيان العلم وفضله. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

يقدم لنا عبدالله بن المقفع، الأديب المتوفي في القرن الثاني الهجري، في هذا الكتاب الرائق والخفيف العديد من الوصايا الهامة في مجالات مختلفة في الحياة، حيث قد  بوّب الكتاب إلى خمسة أقسام في أصول الأمور ومع الولاة وأصحاب السلطان والأصدقاء والمعارف وأكرم الخصال وأدب الحديث. وجدير بالذكر أن هذا الكتاب من اعتناء الأديب شكيب أرسلان، وأيضًا قيل أن الدرة اليتيمة أحد الكتب الخمسة التي أجمعوا علي جودتها، وأيضا ضاعت أغلب نصوصها إلا بعض المقتطفات من كتاب جامع بيان العلم وفضله.

الادب- الادباء- ادبية متنوعة- ادب الحديث- دراسات ادبية- دراسات



سنة النشر : 2000م / 1421هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الدرة اليتيمة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الدرة اليتيمة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ابن المقفع - ibn Almoqafa'a

كتب ابن المقفع ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الدرة اليتيمة ❝ ❞ كليلة ودمنة الفيلسوف الهندى ديبيا ❝ ❞ الادب الصغير والادب الكبير ❝ الناشرين : ❞ دار الكتاب العربي ❝ ❞ مكتبة زهران ❝ ❱. المزيد..

كتب ابن المقفع