❞ ديوان المآخذ على شراح ديوان أبي الطيب المتنبي ❝  ⏤ ابى العباس احمد بن على المعقل

❞ ديوان المآخذ على شراح ديوان أبي الطيب المتنبي ❝ ⏤ ابى العباس احمد بن على المعقل

كتاب المآخذ على شرّاح ديوان أبي الطيب المتنبي"، لصاحبه أبي العباس أحمد بن علي بن معقِل الأزدي المُهلّبي، من تحقيق الدكتور عبد العزيز بن ناصر المانع، وهي مآخذ على خمسة شروح هي: شرح ابن جني، وشرح أبي العلاء المعرّي، وشرح الواحدي وشرح التبريري وشرح الكندي، والمدوّنة التي تعنينا هي "المآخذ على شرح أبي العلاء المعرّي الموسوم باللاّمع العزيزي". في البدء نشير إلى أنّ صاحب "كتاب المآخذ" «أديب نحويّ ناقد عروضيّ شاعر...» ولد عام 567 هـ، فهو ينتمي تاريخيا إلى العصر العباسي، العهد الثاني، كما المتنبي "مالئ الدّنيا وشاغل النّاس"، إلى جانب الشّارح أبي العلاء المعرّي الذي ينتمي إلى العصر نفسه. ابى العباس احمد بن على المعقل - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المآخذ على شراح ديوان أبي الطيب المتنبي ❝ ❱
من الشعر العربى - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
المآخذ على شراح ديوان أبي الطيب المتنبي

كتاب المآخذ على شرّاح ديوان أبي الطيب المتنبي"، لصاحبه أبي العباس أحمد بن علي بن معقِل الأزدي المُهلّبي، من تحقيق الدكتور عبد العزيز بن ناصر المانع، وهي مآخذ على خمسة شروح هي: شرح ابن جني، وشرح أبي العلاء المعرّي، وشرح الواحدي وشرح التبريري وشرح الكندي، والمدوّنة التي تعنينا هي "المآخذ على شرح أبي العلاء المعرّي الموسوم باللاّمع العزيزي". في البدء نشير إلى أنّ صاحب "كتاب المآخذ" «أديب نحويّ ناقد عروضيّ شاعر...» ولد عام 567 هـ، فهو ينتمي تاريخيا إلى العصر العباسي، العهد الثاني، كما المتنبي "مالئ الدّنيا وشاغل النّاس"، إلى جانب الشّارح أبي العلاء المعرّي الذي ينتمي إلى العصر نفسه.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

المآخذ على شراح ديوان أبي الطيب المتنبي من الأدب تحميل مباشر :
الجزء الأول: المآخذ على شرح ابن جني الموسوم بالفسر
الجزء الثاني: المآخذ على شرح أبي العلاء المعري الموسوم باللامع العزيزي
الجزء الثالث: المآخذ على شرح التبريزي الموسوم بالموضح
الجزء الرابع: المآخذ على شرح الكندي الموسوم بالصفوة
الجزء الخامس: المآخذ على شرح الواحدي
مقدمة التحقيق
الواجهة
(نسخة للشاملة)كتاب المآخذ على شرّاح ديوان أبي الطيب المتنبي"، لصاحبه أبي العباس أحمد بن علي بن معقِل الأزدي المُهلّبي، من تحقيق الدكتور عبد العزيز بن ناصر المانع، وهي مآخذ على خمسة شروح هي: شرح ابن جني، وشرح أبي العلاء المعرّي، وشرح الواحدي وشرح التبريري وشرح الكندي، والمدوّنة التي تعنينا هي "المآخذ على شرح أبي العلاء المعرّي الموسوم باللاّمع العزيزي". في البدء نشير إلى أنّ صاحب "كتاب المآخذ" «أديب نحويّ ناقد عروضيّ شاعر...» ولد عام 567 هـ، فهو ينتمي تاريخيا إلى العصر العباسي، العهد الثاني، كما المتنبي "مالئ الدّنيا وشاغل النّاس"، إلى جانب الشّارح أبي العلاء المعرّي الذي ينتمي إلى العصر نفسه.

الادب- الادباء- ادبية متنوعة- دراسات ادبية- ديوان شعر- الشعر العربي- دواووين الشعر



حجم الكتاب عند التحميل : 5.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة المآخذ على شراح ديوان أبي الطيب المتنبي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل المآخذ على شراح ديوان أبي الطيب المتنبي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ابى العباس احمد بن على المعقل -

كتب ابى العباس احمد بن على المعقل ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المآخذ على شراح ديوان أبي الطيب المتنبي ❝ ❱. المزيد..

كتب ابى العباس احمد بن على المعقل